[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مجدداً.. أزمة انقطاع الكهرباء تهدد حياة المرضى بمستشفى الثورة في الحديدة

اكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام في الحديدة غربي اليمن، خالد سهيل تلقي هئية مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة لمذكرة من المحطة البخارية تشير إلى توقف خدمو توليد التيار الكهربائي في يوم 2/12/2016 نتيجة انتهاء المازوت.

 

وأكد سهيل في تصريحات حصل "نشوان نيوز" على نسخة منها، أن عدداً كبيراً من المرضي المرتادين للمستشفي معرضون للموت بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفي. واوضح سهيل ان الهيئة تعتمد بشكل كبير علي الخط الساخن لتوليد الكهرباء بعد توقف المحطة المركزية ولكن مع انقطاع الخط الساخن وانقطاع التيار الكهربائي فإن الحالات الطارئة التي ترد الي المستشفي سواء في اقسام الطوارئ أو في العنايات المركزة أو في غرفة العمليات الجراحية أو قسم الحروق فهي في وضع خطيرا جدا ومعرضه للموت لاسمح الله".

 

واضاف ان "مولدات هيئة مستشفي الثورة لا تستطيع مواكبة الفترات الطويله لانقطاع الخط الساخن وايضا ارتفاع درجة الحرارة مشيرا ان جميع الاقسام وغرف الرقود تحتاج باستمرار الي مكيفات التبريد الامر الذي يجعل تلك المولدات عاجزة عن العمل مما يسبب انقطاع التيار الكهربائي مرات عديدة في اليوم ويعرض حياة الناس للخطر وايضا تلف عدد من الاجهزة الطبية المكلفة والتي تعجز الهيئة عن استبدالها أو صيانتها خصوصا في ظل هذه الظروف".

 

واشار غلى ان مستشفي الثورة العام يشهد اقبالاً وازدحاماً كبيرين بسبب نزوح المواطنيين من اربع محافظة.مجاورة وكذا الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في المحافظة حيث تقدم الهيئة خدمات تواكب المستشفيات الخاصة وباسعار رمزية.

 

وناشد سهيل السلطة المحلية في المحافظة والمنظمات الدولية والانسانية بسرعة ايجاد حلول لمشكلة الكهرباء لانقاذ حياة المواطنيين وضمان استمرار هيئة مستشفي الثورة في تقديم خدماتها للجميع .

 

الجدير بالذكر ان كمية (3000)طن مازوت كانت قد سحبت من السفينة بموجب توجيهات من وزارة النفط لغير الجهة والغرض المخصصة لها وهي تشغيل التوربينات وتشغيل الكهرباء، حسب المصدر.

15230697_782137508591274_8615430759944565653_n

زر الذهاب إلى الأعلى