[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

توزيع مساعدات كويتية للنازحين في مخيم الخانق بصنعاء

دشن وكيل محافظة صنعاء عايض عصدان توزيع المساعدات العاجلة للنازحين في مجالي الإيواء والمياه بمخيم الخانق بمنطقة حريب نهم محافظة صنعاء.

 

وخلال التدشين الذي حضره عدد من جانب الهيئة اليمنية-الكويتية للإغاثة ، أكد وكيل محافظة صنعاء على أهمية التفاعل العاجل من قبل منظمات الإغاثة الخليجية والدولية لتخفيف الأعباء على النازحين..مشيدا بالتدخل الملموس والاستجابة السريعة من قبل الهيئة الكويتية للإغاثة لتقديم العون لنازحي مخيم الخانق والجفرة، حسب وكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية.

 

وأشار الوكيل عصدان إلى ان هذه أللفتة الاخوية والانسانية ليست بغريبة على دولة الكويت قيادة وحكومة وشعب..داعياً المنظمات الإنسانية الدولية إلى فتح مكاتب لها في محافظة مأرب من اجل سهولة التعامل معها ووصولها إلى لمتضررين.

 

من جانبه اكد ممثل الهيئة الكويتية للاغاثة توفيق البغبغي انه سيتم خلال الايام القادمة تقديم مساعدات تخص التعليم والصحة والمياه والإيواء للنازحين في مخيم الخانق والجفرة ..مشيراً إلى ان المساعدات المقدمة من الكويت تأتي ضمن مشروع حملة(الكويت إلى جانبكم) حيث تم توزيع دفعة عاجلة شملت عددا من خزانات مياه الشرب وكذلك عددا من الخيام والبطانيات للنازحين.

زر الذهاب إلى الأعلى