[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

الزميل عرفات مدابش يحوز على جائزة "ديفد بيرك" الدولية للصحافة

فاز الزميل والصحفي النشط عرفات مدابش مدير مكتب صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ومراسل إذاعة سوا الاميريكية بجائزة "ديفيد بيرك" الدولية للصحافة المتميزة لعام 2016.

 

وتعد هذه الجائزة رفيعة ومن اهم الجوائز في اميركا.

واختار مجلس امناء البث الاذاعي والتلفزيوني في الولايات المتحدة الاميريكية الزميل مدابش للفوز بالجائزة نظير تميزه واداءه المهني في تغظية اخبار واحداث اليمن على كافة المستويات.

 

وأقيم حفل تسليم الجائزة امس الخميس في العاصمة واشنطن حيث منح مجلس الامناء الزميل مدابش جائزته والتي تسلمتها نيابة عنه (إدارة راديو سوا الأميركي) الذي يعمل عرفات مدابش مراسلا له في اليمن منذ 14 عاما.

 

ومدابش وهو من ابناء محافظة الحديدة اختط طريق مهنة المتاعب منذ 25 عاما إذ بدأ مشواره بعد اعلان دولة الوحدة مراسلا لصحيفة الثوري لسان حال الحزب الاشتراكي اليمني والوحدة الصادرة عن مؤسسة الثورة الحكومية ثم انتقل إلى صنعاء للعمل من هناك.

 

ويتميز الصحفي مدابش بمشوار مهني رفيع اكتسبه من تجربة عناء طويلة في الصحافة فقد عمل للعديد من الصحف الخارجية منها الاتحاد الاماراتية واخبار العرب الاماراتية والسياسي العربي الجزائرية الذي كان احد مؤسسيها والمراقب العربي اللندنية.

 

وتتلمذ مدابش على يد كبار الصحفيين اليمنيين. يذكر ان الجائزة تحمل اسم (ديفيد بيرك) وهو من ولاية كالورينا الشمالية ويعد اهم الكتاب والصحفيين الاميريكيين وله بصمات في الصحافة الاميريكية والبريطانية .. وله ايضا بصمات(ديفيد بيرك) في كتابة السيناريوهات في هوليوود مركز الافلام الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى