[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

بمشاركة ثمان محافظات.. دورة تدريبية لبرنامجي الإحصاء والخارطة المدرسية بصنعاء

بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية لبرنامجي الإحصاء والخارطة المدرسية في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية EMIS.

 

وفي افتتاحية الدورة التي ينفذها المكتب الفني بالوزارة عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال بدعم وتمويل من وحدة الشراكة العالمية قال المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال أن هذه الدورة تستهدف على مدار خمسة أيام المختصين في الإحصاء والخارطة المدرسية في كل من سيئون والمهرة والحديدة واب والمحويت و ريمة و مأرب و حجة. وأشار إلى أنها وما سبقها من دورات تدريبية تم تنفيذها تهدف جميعها إلى التوظيف والاستخدام الفعال لبرمجيات نظام المعلومات التربوية (EMIS) وذلك تنفيذا ً لقرار مجلس الوكلاء في ابريل المنصرم، لما من شأنه المساهمة الفاعلة في الارتقاء بكفاءة العمل ومعدلات الأداء.

 

من جهته ثمن مدير عام الإحصاء والتخطيط التربوي بديوان الوزارة الاستاذ عبدالرحمن السماوي هذه الدورة التدريبية في تحقيق الأهداف المبتغاة من ورائها من خلال انسيابية البيانات والاستفادة منها لدى المعنيين سواءً بديوان عام الوزارة أو مكاتب التربية بالمحافظات.

 

مضيفاً أن أهمية هذه الدورة تكمن في التغذية الراجعة المتوقعة من المتدربين بعد اتقانهم مهارات جمع وادخال البيانات التربوية من مصادرها «مدرسة، مديرية، محافظة، ديوان عام الوزارة» باستخدام الربط الشبكي المحلي في مكاتب التربية والتعليم في المحافظات، وتخزين ومعالجة هذه البيانات، وتحويلها إلى معلومات صحيحة، وموثوق بها، وعلى ضوئها يتم تزويدها للمخططين والباحثين وصانعي القرار. وحث السماوي المتدربين على مناقشة كافة القضايا المتعلقة بإدخال البيانات واكتشاف المشكلات حتى يتسنى لهم معالجتها هنا قبل الانتقال إلى التنفيذ العملي في الميدان.

 

حضر الافتتاح عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية، ورضوان العزي القائم بأعمال مدير عام الخارطة المدرسية بديوان الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى