تدشين مونديال الرياضيات الثالث بسيئون لمحافظات حضرموت والمهرة وشبوة

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي اليوم مونديال الرياضيات الثالث الذي تنظمه اكاديمية الموهوبين بسيئون بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية بنسختها الحكومية، يشارك في المونديال الممول من مؤسسة العون للتنمية ،وبرعاية السلطة المحلية بمحافظة حضرموت و وزير التربية والتعليم، 61 طالب وطالبة من محافظات حضرموت والمهرة و شبوة.

واوضح مشرف المونديال سعيد باحارثة بان المونديال يهدف الى توفير بيئة للتنافس بين الطلاب لاكتشاف الموهوبين في الرياضيات بمعايير علمية تساهم في تطوير المجال الرياضي وتفعيل دورة المؤسسات التعليمية ..مشيراً الى ان المونديال مسابقة سنوية في مادة الرياضيات تستهدف الطلاب المتميزين في المادة.

وذكر باحارثة ان المونديال تقدم فيه اسئلة رياضية كأسئلة الأولمبياد الخليجي والعالمي للرياضيات وتتم على مرحلتين محلية ووطنية وتعتمد على الحلول الإبداعية والابتكار وكذا على الوقت والطلاب المتميزين ..لافتاً الى ان المونديال سيقدم لكوكبة من مبدعي مادة الرياضيات برامج عن بعد لتأهيلهم لحضور بطولات في الرياضيات لتمثيل اليمن عربيا وعالميا.

وقال” ان مادة اختبار المونديال تحاكي مادة اختبارات المسابقات الوطنية والعربية وكذا الأولمبياد الدولي في مواد ” الجبر و التفاضل و الهندسة و نظرية الأعداد ، اضافة الى أسئلة ذكاء تحاكي مستويات ومهارات التفكير العليا بمستوى أسئلة الأولمبياد الخليجي والعالمي وكذا مقررات المنهج الدراسي في جميع السنوات الدراسية”.

واضاف” ان الاختبار الذي يتكون من 20 سؤال يجرى في يوم واحد خلال فترة ثلاث ساعات ونصف تم تخصيص النصف الساعة الأولى في بداية الاختبار لاستفسارات الطلبة المكتوبة”.

واشار مشرف المونديال الى ان لجنة التصحيح تعكف مساء اليوم على تصحيح دفاتر المشاركين وتشرف عليها لجنة علمية من مدرسي المادة المتميزين ، موضحا ان المونديال سيكرم خمسة من المشاركين منهم اصحاب الثلاثة المراكز المتقدمة و اثنين قدموا حلول ابداعية خلال حفل اعلان نتائج المونديال صباح غد الاثنين بقاعة مجمع الدوائر الحكومية.

نشوان نيوز