[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

اقرار آلية طارئة لتوزيع النفط بمأرب اثناء صيانة المصفاة

اقر اجتماع موسع لمسئولي النفط بمأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح اليوم آلية طارئة واستثنائية لتوزيع المشتقات النفطية على محطات التعبئة والرقابة عليها خلال فترة اجراء الصيانة السنوية لمصفاة النفط بصافر.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، اكد الاجتماع الذي ضم مدير مكتب النفط بالمحافظة غالب بن معيلي ومدير فرع شركة النفط علي بن جلال ومسئولي الاقسام والمختصين في الشركة والمكتب، على ضرورة اشراك المجالس المحلية ومدراء المديريات والجهات الامنية في الرقابة على محطات التعبية وضبط المخالفات لمنع اي تلاعب أو احتكار للمشتقات النفطية.

وشدد المجتمعون على العودة إلى الالية السابقة لتوزيع المشتقات النفطية والرقابة عليها بعد الانتهاء من اعمال صيانة المصفاة وعودتها للعمل حيث واثبتت تلك الالية نجاحها في توفر المشتقات النفطية والحد من التلاعب بها واحتكارها من اصحاب المحطات.

كما ناقش المجتمعون سير عمل فرع شركة النفط والتحديات التي تواجهها والحلول المقترحة بما يساعد في تعزيز دورها الفعال في توزيع المستقات النفطية والرقابة على محطات التعبئة لضمان توفرها في السوق بالسعر الرسمي للمواطن ومنع التلاعب بها وبيعها للسوق السوداء أو تهريبها.
وخلال الاجتماع اكد الوكيل مفتاح على ضرورة العمل كفريق واحد ﻻنجاح تنفيذ الخطة.. منوها بالجهود التي يبذلها مكتب النفط وفرع شركة النفط في ضبط السوق وتوفير المشتقات النفطية ومنع عملية التلاعب بأسعارها.
وشدد على اتخاذ الاجراءات الصارمة حيال اية مخالفة أو تلاعب بالمشتقات النفطية والاضرار بمصالح المواطنين بالمحافظة .. منوها بضرورة الاخذ بالاعتبار توفير الاحتياجات من المشتقات النفطية للمستشفيات والكهرباء والمنشئات الخدمية التي تعتمد في تقديم خدماتها على الكهرباء خلال فترة الصيانة للمصفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى