[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

حكومتا صنعاء وعدن تعلنان التوجيه بصرف مستحقات طلاب اليمن في الخارج.. وثيقة

بعد أزمة لشهور، وفي ظل الاحتجاجات المستمرة، أعلنت كل من، حكومة صنعاء برئاسة عبدالعزيز بن حبتور وحكومة عدن برئاسة أحمد عبيد بن دغر، صرف مستحقات طلاب اليمن المبتعثين للدراسة خارج البلاد.

 

ووفق وثيقة حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، وجه وزير التعليم العالي في حكومة الانقاذ، بصنعاء، حسين حازب بتحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج بمبلغ يفوق المليار وستمائة مليون ريال يمني.

 

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التابعة لـ"الشرعية"، أن الحكومة تحويل المستحقات المالية للطلاب المبتعثين في الخارج بمن فيهم الطلاب الذين تم إسقاط أسماءهم قسراً من قبل الانقلابيين إلى حسابات السفارات اليمنية في الخارج في كلاً من ماليزيا، روسيا، و المانيا ، بما يقارب خمسة ملايين دولار كمرحلة أولى".

 

ونقلت الوكالة عن مصدر "في رئاسة الوزراء لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اللجان التي تم تشكيلها ستباشر عملية الصرف خلال يومين في تلك الدول وخلال الأيام المقبلة سيتم تحويل باقي مستحقات الطلاب المبتعثين في باقي دول الابتعاث".

 

وأشار إلى "أن الحكومة تعمل وبتوجيهات من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ، على تخفيف معاناة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لإكمال مشوارهم التعليمي".15380500_10154257314598510_4022044539540550847_n

 

زر الذهاب إلى الأعلى