[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أمير الكويت: بذلنا جهوداً مضنية لإنجاح المشاورات اليمنية.. وللأسف لم يتحقق

جدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء دعم دولة الكويت لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

كما جدد الصباح في كلمة أمام الدورة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمنامة، وفقاً لما نقلت وكالة أنباء البلاد، إدانة دولة الكويت الشديدة باستهداف الحوثيين لمكة المكرمة.

 

وقال "لقد استضافت بلادي على مدى أكثر من ثلاثة أشهر مشاورات الأطراف اليمنية المتنازعة وبذلنا جهودا مضنية لمساعدتهم في الوصول إلى توافق يقود إلى حل سياسي يحفظ لليمن كيانه ووحدة ترابه ويحقن دماء أبنائه ولكن وبكل الأسف ذلك لم يتحقق واستمر الصراع الدامي".

 

وكانت دولة الكويت استضافت في ابريل الماضي مفاوضات سلام استمرت أكثر من ثلاثة أشهر بين طرفي النزاع في اليمن برعاية الامم المتحدة في محاولة لإنهاء الأزمة التي تعصف باليمن وشهدت خلالها تطورات وتحولات بارزة في مختلف الاصعدة لاسيما السياسية والعسكرية والإنسانية.

 

والتقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي في قصر بيان الاحد الماضي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد بمناسبة زيارته إلى البلاد.

 

وجدد الخالد موقف دولة الكويت الداعم لجهود المبعوث الخاص وخارطة الطريق المرتكزة على المرجعيات الاساسية وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن ذات الصلة لاسيما القرار (2216).

زر الذهاب إلى الأعلى