[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اللجنة الحكومية في مأرب تقر آلية صرف المرتبات لثلاث مناطق عسكرية

عقد نائب رئيس الوزراء في حكومة أحمد عبيد بن دغر، وزير الخدمة المدنية ورئيس اللجنة الحكومية للإشراف على صرف مرتبات الجيش عبدالعزيز جباري اجتماعا مشتركا اليوم بمأرب مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، ورؤساء الهيئات والدوائر بهيئة الأركان العامة وعدد من قادة المناطق العسكرية".

 

وأقر الاجتماع، حسب مصادر رسمية "الآلية التي أعدتها الدوائر المختصة بهيئة الأركان العامة لصرف مرتبات الجيش في المنطقة العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة، كمرحلة أولى، والبدء في تنفيذها في مختلف الوحدات". ولم يشر إلى ما إذا كان ذلك يعني أنها ستشمل صنعاء أما القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

 

وفي الاجتماع أوضح جباري ان "عمل اللجنة سيكون اشرافيا بالدرجة الأولى ويأتي في إطار حرص الحكومة على تأسيس قاعدة بيانات سليمة للقوات المسلحة وان بناء وإصلاح مؤسسة الجيش هي أول وأهم خطوات استعادة الدولة".

 

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان المقدشي" ان صرف الرواتب لمنتسبي الجيش بالعملة المحلية وبصورة شهرية تطور مهم".. مؤكدا ان قيادة الجيش ستكون عونا وسندا للجنة وانجاح مهامها بما يضمن اصلاح منظومة الجيش وخلوِّها من الفساد والمحسوبية".

 

واستعرض رئيس هيئة القوى البشرية ومساعد مدير الدائرة المالية الالية المقترحة، وتم إقرارها والبدء في تسليم رواتب منتسبي الجيش في المناطق العسكرية الثلاث.

زر الذهاب إلى الأعلى