[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الدفاع المدني يخمد حريقاً كبيراً في مصنع للألعاب النارية في صنعاء

 أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة صنعاء ظهر اليوم حريقاً هائلاً في مصنع للألعاب النارية بمنطقة الحصبة بمديرية الثورة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية بنسختها في صنعاء، عن مصدر أمني أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ثلاث عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق.. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق في أقل من ساعتين ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.

وأشار المصدر إلى أن الحريق اندلع في مصنع القملي لصناعة الألعاب النارية والبيع بالجملة للأسواق .. لافتا إلى أنه لم يعرف أسباب الحريق.. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بمنطقة الحصبة والدفاع المدني تتابع التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة. وقدر المصدر الخسائر الناجمة عن الحريق بملايين الريالات وإصابة شخص بإصابات طفيفة.. مبينا أن الحريق التهم المصنع الذي يوجد به مشتقات نفطية ومكائن ومواد قابلة للاشتعال.

وحذر المصدر من تزايد الحرائق في مصانع الألعاب النارية المخالفة للقانون الواقعة وسط أحياء مكتظة بالسكان وخاصة أن هذه المصانع تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ولعدم وجود وسائل الأمن والسلامة ما يعرض المنازل والمارة وسيارات الخاصة بالمواطنين للخطر الشديد.

ودعا المصدر أصحاب المصانع والمتاجر ومالكي الفنادق والتجار ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى الالتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة نظراً لأهميتها في تخفيف حدة كوارث الحرائق ودورها في منع انتشار الحرائق قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.

يذكر أن الأسبوع قبل الماضي شب حريق مماثل في مصنع البرطي لصناعة الألعاب النارية في مديرية بني الحارث، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة آخرين.

 

15400974_1864110730474896_1248387404650002815_n

 

زر الذهاب إلى الأعلى