[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

مؤسسة السجين تنفذ مشروع الطاقة الشمسية لسجن الأمن السياسي بصنعاء

نفذت مؤسسة السجين الوطنية تقديم مشروع الطاقة الشمسية لسجن الأمن السياسي في صنعاء بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده.

وفي تصريح له، أوضح أمين عام مؤسسة السجين الشيخ يحيى الحباري بأن مشروع الطاقة الشمسية هذه المرة تنفذه مؤسسة السجين الوطنية بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري التجارية المقدم إلى سجن الأمن السياسي.

وأشار إلى أن المشروع المقدم لسجن الأمن السياسي له أهمية كبرى في ظل انقطاع الكهرباء بشكل دائم وسوء الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء الحصار الجائر والعدوان الغاشم.

وأوضح بأن المنظومة بتكلفة 20 ألف دولار تتضمن ألواح شمسية بقدرة 1200 وات لمدة 12 ساعة إنارة لمبات لمرافق السجن وعدد 3 شاشات وجهازين كمبيوتر بالإضافة إلى أي احمال طارئة.

إلى ذلك ثمن وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات الأستاذ علي السقاف دور مؤسسة السجين الوطنية التي لا تألوا جهدا في العمل على تقديم الخدمات للسجون والسجناء، مشيراً إلى أن مؤسسة السجين تؤدي دورها كمنظمة مجتمع مدني بفعالية.

من جانبه أشار مدير عام مؤسسة السجين الوطنية بأن المنظومة تحتوي على 18 لوح شمسي قدرة كل لوح 260 وات، و16 بطارية سعة كل بطارية 150 إمبير وجهاز هايبرد 3200 وات وكافة ملحقات الألواح والبطاريات.

الجدير بالذكر بأن مؤسسة السجين الوطنية نفذت خلال العام الجاري بتمويل من مجموعة الحاج علي محمد الحباري تقديم خمسة منظومات للطاقة الشمسية للسجون الاحتياطية الأربعة (علاية، هبرة، الثورة، المعلمي) وسجن البحث الجنائي. حضر الفعالية القاضى احمدعبدالله الحجرى محافظ اب الاسبق، والقائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي، اللواء عبد القادر الشامي.

زر الذهاب إلى الأعلى