[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليمن يدين التفجير الإرهابي في محافظة الجيزة المصرية

أدانت الجمهورية اليمنية التفجير الارهابي الذي وقع بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة، وأسفر عن مقتل ستة من رجال الأمن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، "إن اليمن يدين هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية وعقيدتنا الإسلامية السمحا".

وأكد البيان وقوف اليمن إلى جانب قيادة وحكومة وشعب مصر الشقيق ،وتضامنها الكامل في كل ما تتخذه السلطات الأمنية من إجراءات لمواجهة العنف والتطرف لما من شأنه استتباب الأمن والاستقرار في كافة أرجاء مصر.

وجدد البيان موقف اليمن الثابت ضد العنف والإرهاب بكافة صورة وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومسبباته..مطالباً الامم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الإرهابية والأفكار المتطرفة ومكافحة مصادر تمويلها ومن يقف خلفها.

وقال البيان:" مصر بلد الأمن والأمان لن يكسرها الإرهابيون أو يهددون استقرارها، بفضل تماسك ووعى الشعب المصري بجميع أطيافه وحكمة قيادته السياسية".

وأعرب البيان عن خالص العزاء وصادق المؤساة إلى اسر واهالي الشهداء.. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ..متمنياً للجرحي والمصابين الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى