[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

محافظ الجوف: ما يمس الشيخ الحسن الأبكر يمس جميع أبناء المحافظة

أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الجوف شمالي اليمن بكافة صور الادانة والاستنكار إدراج وزارة الخزانة الأمريكية، للشيخ/ الحسن بن علي ابكر - أحد ابرز قيادات ما يسمى ب"المقاومة الشعبية" في المحافظة، "ضمن قائمة الارهاب وما تلى ذلى من تبعات".

وقال بيان للسلطة المحلية في الجوف، ممثلة بالمحافظ أمين العيكمي العكيمي، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه أنه "بينما يعرف الجميع، الشيخ الحسن ابكر، وهو الشخصية اليمنية التي قارعت الارهاب ووقفت في وجه العنف وجماعاته، تطل علينا انباء من الحكومة الأمريكية باعتبار شخصية قيادية في المقاومة الشعبية ارهابيا، ما يسيء إلى علاقة الشعبين اليمني والأمريكي ويجعل معايير الادارة الأمريكية ونظرتها للارهاب محط شك وتساؤلات حيث اختلطت مفاهيم الارهاب فمن يقارع الارهاب في نظر الأمريكيين ربما بات ارهابيا".

وأضاف "اننا في السلطة المحلية بالجوف، نعد هذا الاجراء من الجانب الأمريكي عنفا لا يقل عن الاعمال الارهابية التي تستهدف الانسان في نفسه وماله وسمعته".

وطالبت الادارة الأمريكية بسرعة سحب اسم الشيخ الحسن ابكر "وهو ابن محافظة الجوف من قائمة الارهاب التي اعلنتها قبل ايام".

وقالت "ان كلما يمس شخص الحسن ابكر يمس جميع ابناء الجوف"، داعية القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة بالقيام بالاجراءات اللازمة لذلك. ونصحت السلطة المحلية في الجوف الادارة الأمريكية "بعدم الانجرار وراء ما وصفتها ب"المعلومات المظللة غير الصحيحة التي تستقيها ربما من مؤسسات باتت تخضع لسلطة الانقلابيين في صنعاء العاصمة التي ماتزال تخضع لسلطتهم".

وختم محافظ الجوف: نؤكد وقوفنا مع شعبنا اليمني وقيادته رئيسا وحكومة، في الدفاع عنه من الارهاب بكافة اشكالة وصوره، وان الإرهاب الذي يستهدف شعبنا لن يفت في عضدنا واننا سنواصل طريق التحرير واستعادة الدولة من ايادي الارهابيين والعابثين.

زر الذهاب إلى الأعلى