[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يتراجع لأدنى مستوياته في 10 أشهر

هبطت أسعار الذهب، اليوم الإثنين مسجلة أدنى مستوياتها فيما يزيد عن عشرة أشهر بفعل توقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع وهو ما عزز عائدات السندات الأمريكية والدولار.

وحسب وكالة رويترز، انخفض الذهب في السوق الفورية 0.15 في المئة إلى 1155.66 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أدنى مستوياته منذ الخامس من فبراير شباط عند 1151.34 دولار متراجعا لثلاث جلسات متتالية.

وانخفضت أيضا العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة لأدنى مستوى لها في عشرة أشهر متراجعة 0.4 في المئة إلى 1157.60 دولار للأوقية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثانية فقط في نحو عشر سنوات في اجتماعه يوم الثلاثاء والذي يستغرق يومين. لكن الرهانات توضع الآن على موعد الزيادات التالية لأسعار الفائدة في العام القادم.

واستوعبت الأسواق بنسبة 100 في المئة تقريبا احتمال رفع الفائدة بربع نقطة مئوية إلى النطاق الذي يستهدفه المركزي الأمريكي.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- إلى أعلى مستوياته في عشرة أشهر مع صعود أسعار النفط.

وبين المعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 16.85 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.3 في المئة إلى 917.45 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 0.9 في المئة إلى 723.47 دولار للأوقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى