[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

فتح يناقش مع منظمة أطباء بلا حدود الوضع الإغاثي في اليمن

ناقش وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم الإربعاء، مع وفد منظمة اطباء بلا حدود الأوضاع الإنساني الصعبة التي يعيشها المواطنون، جراء حرب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، والجهود الاغاثية المقدمة لليمن.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، استعرض الوزير خلال الاجتماع أوضاع القطاعات المختلفة، والتي تأثرت بشكل كبير بالحرب، وهو ما انعكس على معيشة وحياة المواطنين، وظهور الكثير من الامراض والاوبئة إضافة إلى المجاعة في عدد من المحافظات.

واطلع الوزير فتح، من وفد المنظمة، على المشاريع التي تنفذها في اليمن خلال الفترة الماضية، اضافة خطتهم للعمل خلال المرحلة المقبلة..مرحباً بكل الجهود الاغاثية لكافة المنظمات التي تدعم ابناء الشعب اليمني، موضحا أن الحكومة اليمنية مسؤولة عن كافة أبناء الشعب في جميع المحافظات، وثمن فتح الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة اطباء بلا حدود، وجهودها الإنسانية.

وأكد ان الحكومة حريصة على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية، والتنسيق معها لتوصيل المساعدات إلى المحافظات التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة..لافتاً إلى أن الوضع الانساني في اليمن مازال يعاني من تعقيد وصعوبة بسبب عدم كفاية تلك المساعدات اضافة إلى قيام المليشيا الانقلابية باحتجاز المواد الاغاثية والانسانية لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى