[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تنظيم القاعدة في اليمن يعتبر تنظيم داعش منحرفا

وصف تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم داعش بالجماعة “المنحرفة”، مديناً في بيان الهجوم الانتحاري الذي استهدف الاسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن وقتل فيه 48 جندياً يمنياً.

وقال النتظيم في البيان نقلته وكالة فرانس برس، انه “تبييناً للحقيقة واعذاراً إلى اخواننا المسلمين (…) نعلن بشكل واضح وجلي انه لا علاقة لنا بهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد”.

وكان انتحاري فجر نفسه السبت الماضي في تجمع للجنود في معسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في مدينة عدن وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية. وقتل في الهجوم 48 جندياً واصيب 29 جندياً آخر بجروح.

وذكر البيان انه “بما ان اعيان قبيلة باكازم التي قتل من ابنائها عدد كبير في التفجير الاخير طلبوا منا ان نوضح موقفنا فقد جاء هذا البيان قطعاً للطريق، على كل من يحاول استغلال هذه الاحداث لخلق فتنة بين القبائل وابنائهم المجاهدين”.

واوضح ان “تنظيم الدولة الاسلامية عندنا هو تنظيم منحرف قد بينا انحرافه في اكثر من مناسبة وقد استنكرنا اخطاءهم اكثر من مرة”.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهراً نزاعاً مسلحاً اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح، منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية اواخر آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى