[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الدوري الإسباني: برشلونة يصطدم باسبانيول المتألق ويسعى إلى الاقتراب من الصدارة

في غياب ريال مدريد المتصدر لمشاركته في كأس العالم للأندية باليابان، يسعى برشلونة إلى الاقتراب من الصدارة في الدوري الأسباني، من خلال مباريات المرحلة السادسة عشرة التي تنطلق اليوم حتى الاثنين المقبل، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الاطلاق حيث يواجه تحديا صعبا واختبارا حقيقيا عندما يستضيف اسبانيول غدا في دربي كتالوني مثير. وأظهرت الفترة الماضية أن اسبانيول سيكون منافسا قويا لبرشلونة أكثر من أوقات أخرى سابقة في ظل العروض التي يقدمها اسبانيول هذا الموسم.

 

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 31 نقطة وبفارق ست نقاط خلف الريال، لكنه يستطيع تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط في غياب الريال إذا تغلب على جاره اسبانيول الذي يحتل المركز التاسع برصيد 22 نقطة، لكنه لم يخسر أي مباراة في آخر تسع مباريات، وقدم بقيادة مدربه كيكي سانشيز فلوريس بداية مهتزة، لكنه استعاد اتزانه وقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة بمساعدة الحارس دييغو لوبيز الذي حطم الرقم القياسي لحراس مرمى النادي على مدار تاريخه، وحافظ على نظافة شباكه في 586 دقيقة متتالية قبل أن تهتز بهدف في نهاية المباراة الماضية أمام سبورتنغ خيخون والتي فاز فيها اسبانيول 2/1 الأحد الماضي.

 

واعتاد برشلونة على مباريات سهلة بملعبه في المواجهات مع اسبانيول، لكن الوضع هذه المرة قد يكون مختلفا، حيث قدم اسبانيول ثالث أفضل سجل في المباريات خارج ملعبه من بين جميع أندية الدوري الأسباني، ولا يتفوق عليه سوى برشلونة نفسه وريال مدريد. وقال أندريس إنييستا قائد برشلونة، والعائد للملاعب بعد تعافيه من الإصابة في الركبة: «إنها مباريات مختلفة. لعبت أمام اسبانيول منذ كنت في الثانية عشرة.

 

شعرت بهذه المباريات وعايشتها لفترة طويلة. والآن أنا محترف وأكثر من هذا». ويخوض إنييستا، الذي ساهمت عودته في تحسن كبير بمستوى برشلونة، الأحد المقبل مباراة الدربي رقم 28 له أمام اسبانيول. وقال إنييستا: «مباراة الدربي مختلفة دائما.

 

سنحاول بذل قصارى جهدنا. أعتقد أن اللعب على ملعبنا يمنحنا مزيدا من البدائل… هناك الكثير للعب من أجله، أكثر من النقاط الثلاث.

 

سنحول التركيز على تقديم عرض جيد». ولا يعاني المدرب لويس إنريكي إلا من إصابة واحدة في الفريق، وهي إصابة المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو، لكن إنريكي يحتاج للمفاضلة في مركزين مهمين، بين الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والفرنسي صامويل أومتيتي للعب بجوار جيرارد بيكيه في قلب الدفاع، وبين الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرتغالي أندري غوميز للعب في الوسط بجوار إنييستا وسيرخيو بوسكيتس. وحافظ اسبانيول على سجله خاليا من الهزائم في آخر 11 مباراة بمختلف المسابقات، حيث كانت آخر هزيمة له في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي أمام سلتا فيغو.

 

وعلى النقيض من برشلونة، يعاني اسبانويل من بعض الإصابات، مثل بابلو باتي وليو باتيستاو وفيكتور سانشيز. ويرى سانشيز قائد فريق اسبانيول أن أنصار الفريق يجب أن تكون لديهم ثقة بإمكانية الفوز على برشلونة في «كامب نو». وأوضح: «لدينا ديناميكية جيدة. لم نخسر في آخر تسع مباريات، ونقدم عروضا جيدة. برشلونة ليس غارقا ولكنه في وضع أقل من الريال بشكل أكبر مما اعتاد في الماضي. خسر برشلونة عددا من النقاط أكثر من الوضع الطبيعي وكانت إحدى خسائره على ملعبه أمام ألافيس. أتمنى أن نستطيع الفوز على هذا الملعب في هذه المرة».

 
ويتطلع أتلتيكو مدريد إلى الخروج من دوامته بعد الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام فياريال الاثنين الماضي عندما يستضيف لاس بالماس اليوم.

 

وظهر أتلتيكو بقيادة الأرجنتيني دييغو سيميوني بمستو متواضع في الموسم الحالي، وتراجع إلى المركز السادس، بعدما كان منافسا قويا على اللقب في المواسم الماضية. وتلقى صفعة قوية أيضا بعدما تأكد غياب حارسه يان أوبلاك نحو ثلاثة أو أربعة شهور بسبب الإصابة والجراحة التي أجراها في الكتف، فيما يبدو الفرنسي أنطوان غريزمان نجم هجوم الفريق في أسوأ مستوياته حيث لم يهز الشباك على مدار 622 دقيقة متتالية. ويلتقي سبورتنغ خيخون مع فياريال وغرناطة مع ريال سوسييداد وأشبيلية مع ملقة اليوم، وليغانيس مع إيبار وديبورتيفو لاكورونيا مع أوساسونا الأحد، وأتلتيك بلباو مع سلتا فيغو الاثنين، فيما تأجلت مباراة بلنسية مع الريال بسبب مشاركة الأخير في مونديال الأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى