[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يحذر المواطنين بالمرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة

حذر المركز الوطني للأرصاد، المواطنين في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة خاصة الأطفال وكبار السن خلال الـ24 ساعة القادمة.

كما نبه المركز في نشرته اليوم الأحد، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، الصيادين ومرتادي البحر والعاملين في النقل البحري في أرخبيل سقطري من سوء الأحوال الجوية وأرتفاع الموج وهطول الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة وباردة وجافة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صنعاء – عمران – صعده – ذمار– البيضاء)، حيث تتكون قطع من السحب الركامية أثناء النهار على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وتكون الشابورة المائية على المرتفعات الغربية (المحويت وحجة).

وبين المركز أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع تشكل السحب الركامية على السواحل الغربية وغائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي وتكون الشابورة المائية أثناء الليل والصباح الباكر.

فيما تنشط الرياح السطحية أثناء النهار على باب المندب والمناطق الغربية منه وتصل سرعتها إلى 30 عقدة، مثيرة للأمواج والأتربة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية ومعتدلة السرعة إلى نشطة نهارا تتراوح سرعتها من 25 إلى 35 عقدة.

وبحسب النشرة الجوية فأن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا تميل للبرودة أثناء الليل والنهار .

زر الذهاب إلى الأعلى