[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

4 إنجازات تاريخية لكريستيانو رونالدو في مونديال الأندية

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، 4 أرقام تاريخية في مباراة كاشيما أنتلرز الياباني في نهائي كأس العالم للأندية.

وبحسب موقع كووورة، بات رونالدو أول لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" في نهائي مونديال الأندية على مدار 13 نسخة من المسابقة.

كما أصبح الهداف التاريخي للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف ليتساوى مع نجمي برشلونة ليونيل ميسي، ولويس سواريز، وسيزار ديلجادو، مهاجم مونتيري المكسيكي.

وسجل رونالدو أهدافه الـ5 في مونديال الأندية، بواقع 4 أهداف بقميص الفريق الملكي، إضافة إلى هدف واحد مع مانشستر يونايتد خلال نسخة البطولة عام 2008.

وعادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي، حيث كان اللقب اليوم هو الثالث له في مونديال الأندية، بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي دانييل ألفيس.

وبذلك سجل رونالدو 7 أهداف في 5 نهائيات مختلفة على ملاعب محايدة مع ريال مدريد، في دوري الأبطال والسوبر الأوروبي 2014، وكأس الملك 2011 و2013، وكأس العالم للأندية 2016.

بهذا الهاتريك، حول الدون تأخر ريال مدريد بنتيجة 1-2 إلى التقدم 4-2، ليتوج الفريق باللقب للمرة الثانية في تاريخه، قبل أن يخرج اللاعب البرتغالي في الدقيقة 112، ليشارك مكانه ألفارو موراتا.

زر الذهاب إلى الأعلى