[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

المرصد اليمني يطالب بتحقيق دولي لكشف خيوط وملابسات جريمة اغتيال الصحفي العبسي

تابع المرصد الاعلامي اليمني بقلق بالغ حادثة وفاة الصحفي والشاعر/ محمد عبده العبسي في صنعاء وسط ظروف غامضة ومؤشرات تؤكد فرضية اغتياله بالتسميم ما أدى لتأجيل دفن جثمانه بهدف تشريح جثته والتحقيق للكشف عن الجهة التي تقف وراء عملية اغتياله.

 

وتشير القرائن حتى الآن إلى ترجيح تعرض الصحفي العبسي للاغتيال بعد وصوله لخيوط ومعلومات ووثائق تتعلق بجرائم فساد في قطاع النفط والغاز يقف وراؤها قيادات في التحالف الانقلابي لجماعتي الحوثي وصالح ضالعة في المضاربة بالمشتقات النفطية في السوق السوداء.

 

إن الوضع الذي يعيشه من تبقى من الإعلاميين في مناطق خاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية وفي مقدمتها العاصمة صنعاء، يبعث على القلق في ظل ما يحدث من عمليات اختطاف وتعذيب مستمرة لـ18 صحفياً، واعتداءات طالت آخرين ومضايقات وتهديدات وفقدان مصادر دخل غالبيتهم يستدعي ان تتحرك منظمات الدفاع عن الحريات الصحفية وحقوق الإنسان لإيقاف هذه الجرائم المركبة والمستمرة بحق الصحافة والصحافيين في اليمن.

 

وإذ يدين المرصد الاعلامي كل الجرائم المرتكبة في حق الصحفيين, فإنه يطالب بتشريح جثة الصحفي العبسي من قبل جهة خارج سيطرة التحالف الانقلابي وبإشراف نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين وكل المنظمات والجهات المهتمة بالكشف عن خيوط وملابسات الوفاة.

المرصد الاعلامي اليمني 21 ديسمبر2016

زر الذهاب إلى الأعلى