[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

مشكلة بنزيمة مستمرة والقضاء يرفض طلب إلغاء المحاكمة

رفضت محكمة فرنسية طلب كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بإلغاء الحكم الصادر بقضية ابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط نادي ليون ماتيو فالبوينا، والذي يتعلق بشريط جنسي للأخير، ما قد يعرضه للسجن في عام 2017.

ورفضت المحكمة إسقاط القضية التي كانت تحقق فيها السلطات، رغم مطالبة محامي المتهمين بتبرئتهم باعتبار وجود مخالفات في هذا الأمر، على غرار تدخل شرطي واستخدام وسائل "مخادعة" على حد قولهم من أجل التعرف على هوية من قام بابتزاز فالبوينا، وهذا الأمر كان السبب في ارتكاب المتهمين المخالفة بحسب الدفاع، ولولا الشرطي لما حصلت عملية الابتزاز المتفرضة.

ورفص كريم الموجود حالياً مع نادي ريال مدريد في اليابان والذي يتحضر لخوض نهائي كأس العالم للأندية أمام نادي كاشيما كل هذه التهم الموجهة إليه، وقال محاميه سيلفان كورمييه "سنفعل كل شيء لإثبات براءته، نحن عازمون على مواصلة القتال، وسوف نفعل كل ما يلزم في هذه القضية فهو لم يرتكب أي خطأ".

وألغت محكمة الاستئناف في فرساي الحكم السابق الذي كان يصب في مصلحة المهاجم جبريل سيسي في القضية ذاتها، وأحالت الأمر من جديد إلى القاضي الذي سيفتح تحقيقاً رسمياً معه، وهو الذي كان قد أوقف في عام 2015 قبل أن يخلى سبيله، وبالتالي هذا الأمر سيؤدي إلى التحقيق معه لكن ليس بشكل تلقائي.

يذكر أن بنزيمة صاحب الـ28 عاماً قد عانى في الفترة الأخيرة من تداعيات هذه القضية، إذ يستمر غيابه عن المنتخب الفرنسي منذ آب/ أغسطس 2015، ورغم رفع عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي عليه بفترة غاب عن يورو 2016 الذي جرى على أرض بلاده بسبب قرار عدم الاعتماد عليه من قبل المدرب ديدييه ديشامب. وعلّق المدير الفني مؤخراً على هذه الأمر بأن الوقت ليس مناسباً بعد، لعودة مهاجم الميرنغي إلى تشكيلة الديكة.

زر الذهاب إلى الأعلى