[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الكويت تقدم 20 سيارة إسعاف ومساعدات علاجية لعدن ولحج وأبين والضالع

تسلم مستشار الرئي عبد العزيز المفلحي اليوم، مساعدات طبية وعلاجية، مقدمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الجابر الاحمد الصباح، عبر اللجنة العليا للإغاثة الكويتية، موزعة على القطاع الصحي في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء سبأ التابعة للحكومة الشرعية.

وأشاد المفلحي بالدور الكبير لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعب، ودعمها المستمر لمختلف القطاعات التنموية والخدمية..موضحا أن العلاقات الأخوية بين اليمن والكويت، تمتد إلى فترة السبعينات من القرن الماضي.. مثمنا جهود الكويت ودول التحالف العربي على كل ما يقدم من دعم مستمر للشرعية وإعادة الحياة الطبيعية في مختلف المدن والمحافظات.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى وممثل اللجنة الصحية الكويتية، إبراهيم القرشي ،بان قافلة المساعدات تتضمن 20 سيارة اسعاف، ومساعدات علاجية، سيتم توزيعها على محافظات عدن، ولحج، وأبين، والضالع".

وأكد القرشي إن المساعدات هي جزء من المنحة المقدمة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح جابر الصباح، والتي تبلغ تكلفتها مائة مليون دولار، بهدف التخفيف من معاناة الشعب اليمني، جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها..موضحا ان الكويت حصلت على المركز الاول في توفير الامن الدوائي وتنفيذ المشاريع الصحية في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى