اختتام دورة برنامج التطوير المدرسي عبر شبكة الإنترنت

طاهر الشلفي

 اختتمت الخميس بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج التطوير المدرسي عبر شبكة الإنترنت في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية EMIS.

 

والتي بدأت مطلع الأسبوع الجاري بمشاركة مختصين من قطاع التعليم وإدارة التطوير المدرسي. وفي الحفل، ثمن الاستاذ علي الحيمي رئيس المكتب الفني بوزارة التربية أهمية الجهود التي بذلها القائمون على تنفيذ هذه البرامج التدريبية والممولين لها وذلك في إطار نظام( EMIS ). منوهاً بأهمية مأسسة الشراكة والتعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمات المانحة وفق خطط الوزارة التطويرية.

 

وقال الحيمي أن هذا البرنامج التدريبي أحد البرامج الرئيسة في خطة المكتب الفني التي وضعت المدرسة منطلقاً في بنائها للتحول من النمط التقليدي والورقي في التواصل، وربطها مباشرة مع المركز من خلال إدخال ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية على كافة المستويات وبمشاركة جميع الأطراف.

 

سعياً للوصول إلى قمة الإبداع والابتكار ، لما من شأنه تجويد مدارس التطوير المدرسي ومخرجاتها التربوية، ومواءمتها وتناغمها مع المتطلبات المستقبلية و الارتقاء بمستويات أدائها لتواكب حاجات المجتمع اليمني والعالمي ومتطلباته المتجددة ونشر ثقافة التعلم النشط التعاوني التشاركي و إزالة الحواجز الفكرية بين( الوزارة ) كجهة قرار و( المدرسة) كميدان تطبيقي لخطط واستراتيجيات الوزارة. وأضاف أنه سيتم تعميم البرامج التدريبية التي تنفذها الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال بعد تقييمها للاستفادة منها في الارتقاء بنوعية التعليم في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية والتعليمية.

 

وشدد علي الحيمي في كلمته التوجيهية على ضرورة استفادة المتدربين من المهارات التي تلقوها خلال فترة الدورة التدريبية وعكسها على واقع أعمالهم حتى يتسنى لهم اكتشاف الأخطاء المصاحبة لتطبيق البرنامج لتفاديها وإيجاد الحلول المناسبة لها. من جهته رحب المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال برئيس المكتب الفني لحضوره اختتام الدورة. منوهاً بتوجيهاته القيمة واشرافه ومتابعته المباشرة والحثيثة في سبيل إنجاح جميع برامج ال EMIS . وتوقع غيلان أن تكون التغذية الراجعة لهذه الدورة مثمرة.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز