[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

قتلى وجرحى في معارك عنيفة شرق العاصمة صنعاء

قتل وأصيب العشرات في مواجهات هي الأعنف خلال الأسبوعين الأخيرين في مديرية نهم بمحافظة صنعاء شمال اليمن، اليوم السبت، بين جماعة الحوثيين وحلفائها من جانب وبين القوات الشرعية من جهة أخرى.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن مصدر عسكري في محافظة صنعاء قوله، إن "أكثر من 18 مسلحا قتلوا وجرح أكثر من 30 آخرين في معارك ضارية بين مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لهم من جهة، والقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، عندما شنت قوات هادي ثلاث هجمات على مناطق متفرقة في مديرية نهم شرق العاصمة من بينها جبل الكحل والمدفون والمجاوحة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الشرعية، شنت هجوما مباغتا نفذته على ثلاثة مواقع في المناطق المحاذية لمنطقه القتب، واندلعت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة لافتا إلى أن قائد اللواء 72 العميد محمد العذري وقائد الكتيبة الأولى في اللواء نفسه أصيبا بجروح مختلفة.

المصدر أوضح أيضاً أن طيران التحالف ساند قوات الشرعية مستهدفا المواقع التي يتمركز فيها المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.. حيث شن 3 غارات استهدفت المجاوحة و 4 غارات على جبل الكحل، و 12 غارة على المدفون.

زر الذهاب إلى الأعلى