[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخارجية المصرية تؤكد الإفراج عن 49 من مواطنيها اعتقلوا في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية المصرية الإفراج عن 49 من مواطنيها اعتقلوا في وقت سابق من الشهر الجاري في محافظة الحديدة التي يسيطر عليها مسلحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفاؤهم غربي اليمن.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، ب"أنه قد تم أمس 24 ديسمبر الجارى الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في مدينة صنعاء باليمن، وذلك بعد جهود واتصالات مكثفة قام بها سفير مصر في اليمن "يوسف الشرقاوي"، والذى يمارس مهام عمله من الرياض، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن المواطنين المحتجزين، وعددهم يقدر بحو 49، قد عادوا إلى أماكن إقامتهم في مدينة الحديدة، وأن السفير المصرى تلقى عدة اتصالات من ذوي المواطنين للإعراب عن الشكر لجهود وزارة الخارجية في الإفراج عن أبناءهم، مؤكدين حسن التعامل مع أبناءهم خلال فترة الاحتجاز.

 

وقال البيان إن السفير المصرى يتابع حاليا إجراءات عودة المواطنين إلى أرض الوطن، مناشدا كافة المواطنين المصريين المتواجدين باليمن بإتخاذ أقصى درجات الحذر من خلال الإبتعاد عن أماكن الاشتباكات حرصا على حياتهم.

 

الجدير بالذكر، أن جهود السفارة المصرية باليمن تواصلت منذ اللحظة الأولى للإفراج عن المواطنين المصريين، حيث شملت اتصالات مكثفة مع العديد من المسئولين، فضلا عن المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، واللجنة الدولية الصليب الأحمر، وأطراف إقليمية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى