باسلامة يناقش مع السفارة في الرياض أوضاع الطلاب في الجامعات السعودية

⁠⁠⁠ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة اليوم مع القائم بأعمال السفارة اليمنية في الرياض زين القعيطي والملحق الثقافي عبدالله العولقي اوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات السعودية ودور السفارة في مساعدة الطلاب على حلها.

وأشار الدكتور باسلامة إلى معاناة الطلاب اليمنيين في الخارج منذ الانقلاب على السلطة في اليمن وتدميرها لمؤسسات الدولة ونهبها لاموال البنك المركزي وتجييرها لصالح ما تسميه “المجهود الحربي” لقتل اليمنيين ومنع صرف مستحقات الطلاب في الخارج مما تسبب لهم أوضاعا صعبة، حسب وكالة سبأ الشرعية.

وأكد ان الحكومة كثفت جهودها وعملت على صرف مستحقات الطلاب في مختلف الدول للتخفيف من معاناتهم وتمكنهم من مواصلة دراستهم والعودة الى بلادهم متسلحين بالعلم والمعرفة لخدمة شعبهم ووطنهم.
ولفت وزير التعليم العالي الى ان وزارته تتابع عن كثب الصعوبات التي تواجه الطلاب الدارسين في الخارج والعمل على حلها وفق الإمكانيات المتاحة أمامها.

من جانبهما أعرب القائم بأعمال السفارة والملحق الثقافي عن تقديرهما للجهود التي يبذلها وزير التعليم العالي الرامية الى معالجة الصعوبات والمشاكل التي يعاني منها الطلاب في الخارج.. مثمنين المواقف الأخوية للاشقاء في المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من تسهيلات كبيرة للطلاب اليمنيين بشكل خاص والمقيمين بشكل عام.

نشوان نيوز - وكالات