[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

إعفاء الملحق الثقافي لليمن في الصين ونهب مستحقاته لعامين.. والطلاب يطالبون بصرفها.. بيان

وجه طلاب يمنيون يدرسون في الصين، دعوة للحكومة ووزارة الخارجية والجهات المعنية، بتسليم مستحقات الملحق الثقافي الذي تم إعفاؤه، عبدالسلام النوعة، في حين لم تُسلم مستحقاته لأكثر من عامين.

وقال الطلاب في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن "عبد السلام النوعة المستشار الثقافي لبلادنا في الصين هامة قدمت الكثير لطلاب اليمن في الصين".

وفي الوقت الذي تقدم فيه الطلاب بالشكر للملحق الثقافي، قالوا في البيان "إننا نتطلع إلى حكومة تقدر الكفاءات وتعطي الحقوق دون تمييز، ومن خلال معرفتنا بالأستاذ عبد السلام النوعة، فقد عمل في ظروف استثنائية لأكثر من سنتين وثلاثة أشهر دون راتب أو مستحقات اخرى.

وأضاف أنه "لكونه يعمل في الملحقية الثقافية في الصين مثله مثل باقي أعضاء البعثات الدبلوماسية في الخارج وتحمل كثيراً نظراً للظروف التي تمر بها البلاد.

نرجو مساواة الحقوق مع الجميع".

وتابع الطلاب في بيانهم: الان تم إعفائه من عمله دون النظر إلى مستحقاته القانونية من بدل وتذاكر وسفر، إضافة إلى مستحقاته التي لم يستلم منها فلسا واحد لأكثر من سنتين.

وأضاف الطلاب: نحن هنا لا نعترض على الاعفاء من العمل كونه موظف دولة يجري عليه ما يجري على موظفين الدولة تنفيذاً لقرارات القيادات الحكومية.

لكننا نطالب بصرف حقوقه كاملة اسوة بباقي موظفين السلك الدبلوماسي ونعلن تضامننا الكامل معه حتى ينال حقوقه كونه كان عوناً لكل طلاب الصين هو وكادر الملحقية الثقافية في بكين"، كما طالبوا "كل وسائل الاعلام بتوصيل صوتهم للجهات ذات العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى