[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

افتتاح المعرض الدولي للحضارة الإسلامية في عدن

افتتح محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي اليوم بمديرية صيرة المعرض الدولي للحضارة الاسلامية والذي ينظمه نادي عدن للتصوير بدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، يضم المعرض الذي يستمر خمسة أيام ما يقارب ٨٠ صورة من مختلف المعالم الاسلامية في ٢٠ دولة إسلامية ويهدف من اقامته إعادة الروح الفنية الثقافية الإبداعية للعاصمة عدن.

وطاف المحافظ الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال علي شايع ومسؤولي السلطة المحلية والامنية بالعاصمة المؤقتة عدن في أروقة المعرض للاطلاع على أبرز المعالم الإسلامية في الوطن العربي الإسلامي الذي وثقتها عدسات ابرز والمع المصورين العرب .

وقال الزبيدي "ندشن اليوم فعاليات المعرض الدولي الذي تحتضنه العاصمة المؤقتة عدن بعنوان "الحضارة الإسلامية" وبمشاركة دول عربية وإسلامي والذي يأتي ضمن جهود شبابنا في تنشيط الحركة الثقافية في عدن الحضارة والريادة والمدنية ."

وأضاف، "عدن كانت منارة للابداع والثقافة ورمز للتعايش والتسامح والمدنية وها هي اليوم تعود من جديد الريادة واستعادة مكانتها المرموقة بعد أن عملت المليشيا الانقلابية على تدمير الثقافة والمعالم الأثرية في عدن".

وأشار الزبيدي إلى ان عدن لن تنهض وتستعيد ريادتها ومكانتها المرموقة بين الأمم إلا من خلال ابداعات الشباب وتنشيط الحركة الثقافية ونحن في قيادة السلطة المحلية سنكون إلى جانب أي مبادرات شبابيه من شأنها أن تعيد للمدينة اعتبارها .

وفي فعالية التدشين منح نادي عدن للتصوير محافظ عدن درع تذاكري تقديرا لرعايته فعاليات النادي ودعمه اللامحدود في إنجاح المعرض الدولي وتنشيط الحركة الثقافية ودعم المبادرات الشبابية والمبدعين في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى