[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الأورغوياني سواريز أفضل هدافي العالم 2016

اعتلى الأورغوياني لويس سواريز المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، أمس الأربعاء، قائمة أفضل هدافي العالم لعام 2016.

ووفقًا لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء على شبكة الإنترنت، فإن سواريز جاء على القمة برصيد 40 هدفًا متفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني، وزميله بالفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيما ردا سيلفا، حسب ما ذكرت الأناضول.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها سواريز بهذا اللقب الذي فاز به مع 3 أندية في 3 دوريات مختلفة خلال 6 سنوات، الأمر الذي لم يحققه أي لاعب كرة قدم من قبل.

وجاء في المرتبة الثانية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بإجمالي 38 هدفًا، ثم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (36 هدفًا)، يليه رونالدو (35 هدفًا)، ثم البرازيلي جوناس أوليفيرا (32 هدفًا).

واحتل الإسرائيلي إيران زاهافي المركز السادس بإجمالي 31 هدفًا، ثم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي 30 هدفًا، ثم الثنائي الهولندي فينسينت يانسين، والمجري نيمانيا نيكوليتش بإجمالي 27 هدفًا لكل منهما.

وجاء ميسي في المركز العاشر بجانب الجزائري إسلام سليماني، والهولندي لويك دي يونج بإجمالي 26 هدفًا لكل منهم.

واحتل الإنجليزي هاري كين المركز الثالث عشر بإجمالي 25 هدفًا، وهو نفس رصيد الأهداف الذي يمتلكه الغابوني بيير أوباميانغ، والألماني ماريو غوميز.

وجاء في المركز السادس عشر والأخير كل من نيمار، والفرنسي كريم بنزيما، والأرجنتيني سيرغيو أغويرو، والإنجليزي جيمي فاردي بإجمالي 24 هدفًا لكل منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى