[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بالفيديو.. لاعب رواندي يستعين بالسحر ليسجل هدفا!

شهدت إحدى مباريات الدوري الرواندي لكرة القدم، حادثة غريبة، بعدما اتُهم أحد اللاعبين بالتعامل بالسحر من أجل تسجيل هدف التعادل لفريقه، في مشهد أثار جدلا واسعا في القارة الأفريقية ومختلف وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، قبل انطلاق مسابقة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الغابون الشهر المقبل.

وبحسب صحيفة العربي الجديد، التقطت عدسات التصوير التلفزيونية لاعب فريق موكوارا، موسى كامارا، يلتقط شيئا وُضع في مرمى فريق رايون سبورت، خلال المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الرواندي الممتاز لكرة القدم، ما تسبب في غضب لاعبي الفريق الخصم الذين بدؤوا بمطاردته واتهموه بالسحر، وأشهر الحكم بطاقة صفراء في وجهه، نظير الجدل الذي أثاره في الملعب.

وبعدما هدأت الأمور وعادت مجريات المباراة في نهاية المطاف، تمكّن اللاعب من تسجيل هدف التعادل لفريقه، في الوقت الذي شكلت فيه تلك الحالة، التي نشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، جدلا في قانونية استخدام السحر والشعوذة في مباريات كرة القدم.

وتسببت تلك الحادثة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، في تحفيز اتحاد كرة القدم الرواندي لوضع قانون جزائي يتمثل في تغريم أي لاعب يعتقد أنه شارك أو استخدم السحر مبلغ 100 ألف فرنك رواندي (122.49 دولارا) كغرامة، في الوقت الذي أكد فيه نائب رئيس الاتحاد، فيداسيت كإيرانغا، أنه "لا يوجد قانون في لائحة الاتحاد الرسمية يعاقب أحدا على استخدام السحر؛ لأنه لا يوجد ما يثبت في العالم أن السحر يمكن أن يؤثر على نتيجة مباراة. ومع ذلك، وبسبب العنف بين اللاعبين نظير تلك المزاعم، قررنا أن نضع القوانين".

وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1. واحتج لاعبو رايون سبورت على تلك الواقعة بعد المباراة، في الوقت الذي تكثر فيه حالات السحر والشعوذة بشكل لافت في القارة السمراء التي تستعد لانطلاق أهم حدث كروي فيها في الغابون، عبر انطلاق "كان" 2017.

https://www.youtube.com/watch?v=FZi2A1xpMN8

زر الذهاب إلى الأعلى