[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

طيران كوريا تتيح استخدام الصاعق الكهربائي ضد المشاغبين

يبدو أن الخطوط الكورية توسع استخدام هذا النوع من معدات للسيطرة على المشاغبين على متن الطائرات. طاقم الطيران على متن الرحلات الجوية الكورية كان قد حصل في وقت سابق على صواعق كهربائية ولكن استخدامها كان مسموحاً فقط، بحسب خطوط الطيران، حين تكون حياة، أوالسلامة الجسدية لركابها في خطر.

 

وحسب CNN فإنها الآن خففت من هذه القوانين، وزادت الحالات التي يمكن فيها استخدام هذه البنادق الكهربائية، التي تعمل كبنادق صاعقة أيضاً، من قبل مضيفي الطيران.

 

ومنها الشغب كما في هذه الحالة، وهذا بالتأكيداستجابة مباشرة لحادث، ولسيناريو حاد رأيناه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حول المغني ريتشارد ماركس وزوجته، نجمة MTV السابقة دايزي فوينتيس، حين قالاإنهما كانا على متن الطائرة، من هانوي إلى سيول، حين رأيا رجلاُ يخرج عن السيطرة، وطاقم الطائرة عاجز عن ضبطه، فكان على ريتشارد ماركس وركاب آخرين أن يتدخلوا.

 

كان يسيء، ويلكم، ويضرب، وحتى أنه قام بشد شعر بعض المضيفات، فكان عليهم أن يتدخلوا ويسيطروا على الأمر. ريتشارد ماركس انتقد خطوط الطيران بشدة، قائلاً إن طاقمها كان غير مدرَّب، وغير جاهز للتعامل مع هذا النوع من المشاكل.

 

خطوط الطيران أجابت في حينها قائلة إنهاكانت تتبع قوانين التعامل مع هذه الحالات، ويبدو الآن أنها تعالج الأمر بتغيير هذه القوانين، بأن وسعت استخدامهذا النوع من معدات السيطرة على متن الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى