[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وزارة الأوقاف والإرشاد توقف 66 وكالة معتمدة لتفويج الحجاج.. وثيقة

وجه وزير الأوقاف والإرشاد د. أحمد عطية، بإيقاف 66 من الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج اليمنيين.

وبحسب المذكرة التي وجهها الوزيز، فإن قرار توقيف الوكالات الـ66 جاء بسبب تخلف بعض الحجاج المسجلين لديها، والذين تتراوح نسبتهم إجمالاً بين 600 إلى500 حاج، بعد أن كانت تقلصت نسبة التخلف إلى الصفر في المواسم السابقة، حسب ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية.

ولفت وزير الأوقاف والإرشاد إلى مرور أكثر من ثلاثة أشهر على انتهاء موسم الحج 1438ه دون أن تفي تلك الوكالات بالتزامها بإعادة الحجاج المتخلفين إلى أرض الوطن، الأمر الذي استدعى إيقافها عن مزاولة نشاطها في موسم الحج 1438ه، لعدم الوفاء بالتزامها، وفقاً للتعهدات والاتفاقيات المبرمة بينها وبين وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية.

إلى ذلك، تشارك وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية في اللقاء السنوي للإعداد والتحضير لموسم حج 1438ه مع وزارة الحج في المملكة، والذي من المزمع عقده في الـ25 من جمادى الأولى.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني د. احمد عطية، إنه سيتم مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاج اليمن وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم مع وزير الحج والعمرة بالمملكة د. محمد صالح بنتن، وعددٍ من الجهات المعنية بتقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين.

وأشار الوزير عطية إلى أن اللقاء يأتي في إطار خطة وزارة الحج في المملكة للتنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج في مختلف الدول الإسلامية، لمناقشة الترتيبات والمتطلبات اللازمة للحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1438ه.

1-1-1

زر الذهاب إلى الأعلى