[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

هكذا سيطرت مايكروسوفت على التكنولوجيا هذا العام

احتلت "مايكروسوفت" صدارة العناوين هذا العام الموشك على الانتهاء. فقد حققت أرباحاً بلغت 22.6 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام، وجنت ما لا يقل عن 400 مليون تحميل لبرنامجها "ويندوز 10" حتى نهاية سبتمبر/أيلول، وأطلقت منافساً لـ"سلاك"، كما أطلقت برنامجاً لإنشاء أجهزة واقع افتراضي منخفض الكلفة.

وبحسب صحيفة العربي الجديد اللندنية، نشر موقع "ذا نيكست ويب" التقني تحليلاً للنجاح الذي حققته "مايكروسوفت" في 2016، جاء فيه أن إنجازات الشركة لم تنتهِ عند ما ذُكر سابقا، بل إنها قررت الانتقال إلى الاستثمار في تقنيات التخزين السحابي واحتضان مجتمع الأنظمة مفتوحة المصدر، وأطلقت أجهزة استثنائية.

ورغم المشاكل التي تعرض لها، إلا أن نظام تشغيل "ويندوز 10" قد حقق نجاحاً من حيث التحميل، وذلك راجع لسهولة الاشتغال عليه ووظائفه المتعددة الجديدة، وأبرزها إضافة المساعد الصوتي "كورتانا" وإدراج المحتوى ثلاثي الأبعاد، وتوفير خدمات يحبها مهووسو ألعاب الفيديو.

وشرعت الشركة خلال هذا العام في التسويق لجهاز "هولولينس" للواقع المدمج. ما جعلها تتميز من حيث الخدمات عن الأخرى المعروضة في مجال الواقع الافتراضي.

وكان جهاز حاسوب "سورفيس"، الذي أطلقته الشركة حلماً يتحقق بالنسبة للمصممين وهواة ومحترفي الفنون البصرية. فهو جهاز كامل يحوي كل ما تحتاجه هذه الفئة من أجل الإبداع. كما جاء منافساً قوياً لأجهزة "ماك" التي تقوم بمهمة مشابهة.

وخرجت "إكسبوكس وان إس" إلى الأسواق كنسخة مطوّرة من منصة ألعابها التي تحقق نجاحا كبيرا.

كما استحوذت على موقع التواصل المهني "لينكد إن" بصفقة لم تقل عن 26 مليار دولار، وشرعت فوراً في إدخال تعديلات عليه معززة إياه ببرامج وخبرات الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى