[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

الشركة العربية للأسمنت تقدم منحة مالية لدعم مؤسسة السرطان بحضرموت

وقع اليوم الثلاثاء، في مدينة المكلا محافظة حضرموت التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان والشركة العربية اليمنية للاسمنت بتقديم منحة مالية لدعم أدوية مرضى السرطان في حضرموت للعام 2017م.

وفي الحفل أشاد محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك بما قدمته الشركة العربية اليمنية للاسمنت ورئيس مجلس إدارتها الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان من دعم لمرضى السرطان.. مشيدا بدور المؤسسات الأخرى ورجال الخير من أبناء حضرموت الداعمين لهذه المشاريع النوعية، حسب وكالة سبأ التابعة للشرعية.

واعلن المحافظ في كلمته أن حضرموت قادمة على مشاريع عملاقة ومنها المشروع الاول الخاص ببناء مشروع سكني للشباب بالتقسيط المريح والذي سيتم في مرحلته الأولى بناء 24 عمارة من أصل 400 عمارة واقامة منشأة لصوامع الغلال وتدشين العمل لشركة بحرية ( يخت بحري ) لنقل الركاب إلى محافظتي سقطرى وعدن و إلى دول الخليج.

من جهته أكد مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري أهمية التوعية بمخاطر مرض السرطان والأمراض المزمنة الاخرى ..مشدداً على ضرورة البحث في مسببات هذه الأمراض.

واوضح مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي إن عدد المراجعين لمركز الأورام في وادي حضرموت ارتفع من 6000 في العام 2015م إلى 13 الف خلال العام الماضي المنصرم 2016م .. مؤكدا على ضرورة إقامة ورشة عمل للبحث في أسباب انتشار الأمراض المزمنة في حضرموت وهي أمراض القلب والشرايين والسرطان والفشل الكلوي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)الدكتور وليد البطاطي "ان المؤسسة في العام الماضي وقعت مع مؤسسة صلة اتفاقية لتمويل علاجات مرضى السرطان واليوم نوقع مع الشركة العربية اليمنية للاسمنت هذه المنحة المالية وهو امتداد لعمل الخير لهذه الشركة ورئيس مجلس مؤسسيها الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان".

وأشار مدير الشركة العربية للاسمنت المهندس وهيب العزب إلى اسهامات الشركة في تخفيف معاناة المرضى من في مكافحة الأمراض الخبيثة والمستعصية من خلال دعمها وتمويلها للمؤسسات الخيرية والمراكز الطيبة..موضحاً ان قيمة المساعدات للعام الماضي بلغت نحو 208 مليون ريال كمرحلة اولى ..مؤكداً ان الشركة ستواصل تقديم المزيد من الدعم خلال العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى