[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

سامسونغ تطلق هواتف ذكية جديدة من الفئة المتوسطة الشهر المقبل

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق اثنين من الهواتف الذكية الجديدة من الفئة المتوسطة مع بداية شهر فبراير (شباط) القادم.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الهواتف الذكية الجديدة، غالاكسي A5 و A3، تشتمل على مستشعر بصمة الأصابع ومنافذ USB من النوع C، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى المستمدة من موديلات الفئة الفاخرة.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، تشتمل باقة تجهيزات الهاتف الذكي A5 الجديد، المصنوع من الفولاذ والزجاج، على شاشة قياس 5.2 بوصة وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD بدقة وضوح (1080 x 1920 بيكسل)، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت.

وتروج الشركة الكورية الجنوبية للهاتف الذكي غالاكسي A5 الجديد من خلال كاميرا رئيسية وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابيكسل لكل منهما، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 مللي أمبير/ساعة وتمتاز بوظيفة الشحن السريع.

ويأتي الهاتف الذكي غالاكسي A3 مزوداً بشاشة قياس 4.7 بوصة وتعمل بتقنية الوضوح الفائق HD بدقة 720 x 1280 بيكسل، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 16 غيغابايت. وتمتاز الكاميرا الرئيسية بدقة وضوح 13 ميغابيكسل، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة وضوح 8 ميغابيكسل.

وأكدت شركة سامسونغ أنه يمكن توسيع ذاكرة كلا الجهازين عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية Micro-SD حتى سعة 256 غيغابايت، وتعتمد الهواتف الذكية الجديدة من سامسونغ على نظام تشغيل غوغل أندرويد 6.

زر الذهاب إلى الأعلى