[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

انطلاق أول رحلة سياحية من ميناء المكلا إلى أرخبيل سقطرى

انطلقت اليوم من ميناء المكلا بمحافظة حضرموت الباخرة "ميد دريم" في أول رحلة سياحية لنقل الركاب بين حضرموت وارخبيل سقطرى بحضور وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين ومحافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وعدد من القيادات المدنية والعسكرية.

وأكد وزير الثروة السمكية بأن انطلاق هذه الرحلات البحرية جاءت بعد استكمال كافة الإجراءات ووسائل السلامة ضماناً في عدم تكرار معاناة أبناء سقطرى خلال تنقلاتهم عبر البحر في الفترات السابقة.. مشيراً إلى أن تدشين مشروع النقل البحري يعد معاييراً لمسيرة التنمية والعطاء التي تتحقق في ظل قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، والحكومة ، والسلطة المحلية والعسكرية بمحافظة حضرموت، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

بدوره أوضح محافظ حضرموت بأن هذا المشروع جاء ببادرة ذاتية وسعي لتحسين خدمات النقل البحري لأبناء ارخبيل سقطرى..لافتاً إلى أنه تم التواصل مع مستثمرين محليين وخليجيين في إيجاد مثل هذه المشاريع التي تقدم الخدمة المباشرة للمواطنين وتسهل من عملية تنقلهم في أمن وسلامة.

ونوه إلى أن هناك شركات استثمارية اخرى قدمت طلبات في الاستثمار في مجال النقل البحري أحداها بين حضرموت ودول الخليج واخرى بين المكلا ومدن البحر الأحمر وصولاً إلى الاسكندرية..مؤكدًا بأن السلطة المحلية رحبت بعمل هاتين الشركتين.

من جانبه شكر رئيس مجلس ادارة شركة قنا عبدالله سالم غصان السلطة المحلية ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وغرفة تجارة وصناعة حضرموت والاعلاميين على تعاونهم في إنجاح هذا المشروع الاستثماري..مؤكداً أن هذه البادرة تعد الأولى وستنطلق خطوات اخرى تسهم في تحسين الخدمة وان عجلة الانطلاق بدأت ولن تتوقف.

زر الذهاب إلى الأعلى