[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وزيرا خارجية مصر وعمان يبحثان بمسقط الأزمات في سوريا واليمن والعراق

عقد وزير الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي، اليوم الإثنين، مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري في العاصمة مسقط جرى خلالها بحث الأوضاع العربية والتحديات المرتبطة بالأوضاع في سوريا واليمن والعراق ومكافحة الإرهاب، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية (عمانية) إن اللقاء انعقد في ديوان عام وزارة الخارجية، و"بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

و قال شكري، في تصريح للوكالة العمانية، إن "العلاقات العمانية المصرية هي علاقة تاريخية اتسمت دائما بالتقارب في وجهات النظر وانتهاج سياسات متطابقة تسهم في تعزيز الاستقرار والتضامن العربي والعمل المشترك لما فيه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين".

وأشار إلى أن جلسة المحادثات التي عقدت اليوم مع نظيره العماني "تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، والرغبة المشتركة في تنمية هذه العلاقات، والعمل على تفعيل الأطر القانونية بشكل يؤدي إلى تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين السلطنة وجهورية مصر، بالإضافة إلى بحث الأوضاع العربية والتحديات المرتبطة بالأوضاع في سوريا واليمن والعراق ومكافحة الإرهاب".

وشدد وزير الخارجية المصري على أن "التحديات التي تواجه الدول العربية تقتضي العمل المشترك لمواجهتها وذلك بتعزيز الرؤية العربية المشتركة والتضامن العربي".

وأشار إلى أن القمة العربية القادمة (التي تنعقد في الأردن في مارس/آذار المقبل) هي فرصة لتبادل قادة وزعماء الدول العربية لوجهات النظر وتحقيق انطلاقة عربية جديدة في العمل العربي المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى