[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

افتتاح أسبوع الأديب باكثير الثقافي في سيئون

افتتح اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت فعاليات أسبوع الأديب باكثير الثقافي الاول 2017 م الذي ينظمه مكتب الثقافة بوادي وصحراء حضرموت برعاية قيادة السلطة المحلية .

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، شهد اليوم الأول للأسبوع افتتاح معرض للصور للاديب علي احمد باكثير والذي يحوي قرابة 60 صوره.

وفي حفل التدشين اشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ان المعرض يهدف إلى تعريف الاجيال الحالية بالهامات الكبيرة والتي لها دور بارز في نشر العلم والثقافة ورفع اسم اليمن عالياً في مختلف المحافل العربية والدولية.. منوها ان السلطة المحلية تسعى لجمع مقتنيات الاديب باكثير ونقلها من جمهورية مصر إلى منزله في سيئون.

بدوره اوضح مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء احمد عبدالله بن دويس أن الأسبوع يأتي تنظيمه احتفاء بالذكرى السادسة بعد المائة لميلاد الأديب باكثير وتدشين للأنشطة والفعاليات الثقافية للعام ٢٠١٧م بهدف تحريك السكون الثقافي في وادي حضرموت.. موضحاً ان الاسبوع يتضمن برامج متنوعة أهمها معرضا للصور يحوي ٦٠ صورة فوتوغرافية للأديب باكثير خلال محطات حياته المختلفة، فيما تشهد اليوم الثاني ندوة ادبية ستقدم فيها عدد من أوراق العمل لعدد من الأدباء والاكاديمينن،وتشهد اليوم الثالث صباحية شعرية لعدد من شعراء الفصحىوقراءات من شعر باكثير.

واشار مدير عام مكتب الثقافة بالوادي والصحراء إلى أن يوم الخميس سيشهد حفل فني وتكريمي ختاما للاسبوع سيتخلله وصلات غنائية من كلمات الاديب باكثير.

زر الذهاب إلى الأعلى