[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اتحاد طلاب اليمن في باكستان يصدر بياناً حول الاعتصام ويحمل السفير

أصدر اتحاد طلاب اليمن في باكستان بياناً حول الأحداث التي جرت في مبنى السفارة بعد أن بدأ الطلاب الاعتصام فيها.

وأوضح البيان الذي حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أن الطلاب بدأوا اول ايام اعتصامهم المفتوح في مبنى السفارة باسلام اباد وبعد ساعات فقط من دخول الطلاب مبنى السفارة والتحدث إلى الملحق الثقافي واصدار بيانهم لتدشين الاعتصام من داخل مبنى السفارة , وللاسف وبطريقة لا مسؤولة تم اغلاق باب السفارة في وجه بقية الطلاب والذين توافدو ملبين دعوة الاتحاد لاعتصام كخيار اخير للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وأضاف أنه "الأكثر من ذلك وما لم نكن نتوقعه تهرب السفير من مقابلة الطلاب متنصلا عن مسؤوليته تجاه الطلاب وزاد على ذلك وبطريقة لا مسؤولة وغريبة تماما بعيدا عن العمل الدبلوماسي قام باستدعاء الأمن الباكستاني ( وحدة مكافحة الارهاب و وحدة التدخل السريع والأمن العام ) مدعيا ان الطلاب اقتحمو السفارة !! والذي على اثره تم احتجاز جميع الطلاب المتواجدين امام بوابة السفارة ومصادرة تلفوناتهم واستجوابهم واقتيادهم إلى الاطقم العسكرية , وفي الساعة الثالثة عصراً قام الامن الباكستاني بدخول السفارة لفض الاعتصام بناء على توجيهات مباشرة من قبل السفير !! وبه تم اخراج جميع الطلاب إلى امام بوابة السفارة والتفاوض معهم من قبل الامن الباكستاني والذي كان أكثر كرما وتواضعا وتفهما ومستعما لقضايا ومشاكل الطلاب أكثر من سفيرنا الذي اكتفى بالتخفي والتهرب من مقالبة الطلاب".

وتابع أنه "حضر الملحق الثقافي بعد االمغرب وبدلا من أن يفتح السفارة و يعتذر للطلاب عما حدث طلب من الطلاب المغادرة من امام بوابة السفارة ناقلا من السفير عدم قبوله مقابلة الطلاب".

وبناء على ما سبق، حمل الطلاب السفير المسؤولية الكاملة عما حدث وما سوف يحدث للطلاب اذا يفترشون الارض في الشارع في العراء متحملين قساوة البرد حيث أن درجة برودة الجو -3 .

زر الذهاب إلى الأعلى