[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الزبيدي يرأس اجتماعاً للجنة الأمنية في عدن لمناقشة الأحداث الأخيرة

أكد محافظ عدن، جنوبي اليمن اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس اللجنة الأمنية، على ضرورة تكامل أداء الأجهزة الأمنية والعسكرية والعمل ضمن فريق واحد من أجل تحسين الوضع الأمني نحو الأفضل وتأمين وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقد مساء اليوم الأحد بمنزل المحافظ الزبيدي، وبحضور مدير الأمن بعدن اللواء شلال شائع ومدير جهاز الأمن القومي بعدن العميد حيدرة لهطل ومدير جهاز الأمن السياسي بعدن العميد قائد محمد مساعد.

وضم اللقاء إلى جانب اللجنة الامنية بعدن عبدالقوي باعش وقائد قوات الأمن الخاصة بعدن العميد ناصر سريع والعميد طيار عادل الحالمي والشيخ ناصر بن حدور والعميد عبدالله الصبيحي.

وشدد المحافظ، خلال اللقاء، على تنظيم حمل وحيازة السلاح مشيرًا إلا أن أمن العاصمة عدن مسؤولية الجميع قوات أمنية وعسكرية والمقاومة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين عامة.

واستعرض الزبيدي، محافظ عدن، ورئيس اللجنة الأمنية الأحداث والأوضاع الأمنية التي تشهدها المدينة (إشارة إلى أعمال العنف بين قوات الأمن ومسلحين، كما تطرق إلى مذكرة الخطة الأمنية لعدن التي قدمتها اللجنة الامنية إلى الرئيس عبدربه منصور هادي للمصادقة عليها.

وحسب بيان، تم في اللقاء قراءة الضوابط المؤقتة لتنظيم عمل الوحدات الأمنية والعسكرية بعدن ومناقشة آليات معالجة الأوضاع الأمنية وتم فتح الباب للحديث ومناقشة نقاط الاجتماع للجنة الأمنية وآخرها مشكلة كريتر خور مكسر ليوم أمس وقبل أمس.

إلى ذلك تحدث العميد عادل الحالمي مستشار وزير الداخلية حول ملف دمج المقاومة مقترحا على ضرورة استكمال ما تبقى من عناصر المقاومة واستيعابهم في وحدات الامن والجيش. واجمع الحضور على ضرورة استكمال عملية الدمج واستيعاب ما تبقى من عناصر المقاومة الجنوبية في وحدات الأمن والجيش من خلال رفع كشوفات إلى محافظ العاصمة عدن لمتابعتها مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

كما شدد الحضور على توحيد الزي العسكري لكل وحدة عسكرية أو أمنية ،واستمرار اللقاءات الدورية بين اللجنة الامنية وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية لمناقشة قضايا الأمن ومعالجتها اول باول . وشدد الحاضرون على أن أمن عدن مسؤولية جماعية تكاملية ، مؤكدين في الوقت نفسه وقوفهم إلى جانب المحافظ ومدير الأمن لما من شأنه الحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عدن وتفعيل مؤسسات الجيش والأمن وبناء دولة النظام والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى