[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في تركيا يعلنون اعتصاماً مفتوحاً: وصلنا حالاً لا يمكن وصفه.. بيان

أعلن الاتحاد العام لطلاب اليمن في تركيا بدء اعتصام مفتوح، لعدد من المطالب، أبرزها، صرف مستحقات الطلاب لجميع جهات الابتعاث للربع الرابع 2016.

جاء ذلك، في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أوضح أن ذلك "نظراً للظروف التي يمر بها الطلاب اليمنيون المبتعثون إلى تركيا من جميع جهات الابتعاث اليمنية في ظل تأخر مستحقاتهم المالية لما يقارب أربعة أشهر، والتي أصبحت عبئاً ثقيلاً على كاهلهم وتسببت في ترك بعضهم الجامعات حتى يتسنى لهم أن يبحثوا عن لقمة العيش لهم ولأسرهم في الخارج، بيد أن بعضهم أصبح مهدداً بالطرد من منازلهم ومن جامعاتهم هم وأسرهم لعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المالية عليهم ووصلت بهم المعاناة إلى حال لا يمكن وصفه".

 

وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد: نظراً للظروف التي يمر بها الطلاب اليمنيون المبتعثون إلى تركيا من جميع جهات الابتعاث اليمنية في ظل تأخر مستحقاتهم المالية لما يقارب أربعة أشهر، والتي أصبحت عبئاً ثقيلاً على كاهلهم وتسببت في ترك بعضهم الجامعات حتى يتسنى لهم أن يبحثوا عن لقمة العيش لهم ولأسرهم في الخارج، بيد أن بعضهم أصبح مهدداً بالطرد من منازلهم ومن جامعاتهم هم وأسرهم لعدم قدرتهم على الوفاء بالالتزامات المالية عليهم ووصلت بهم المعاناة إلى حال لا يمكن وصفه. إنهُ وبناءً على ذلك فقد كان الاتحاد العام حاضراً من البداية وعلى تواصل تام مع السفارة اليمنية بتركيا والتي بدورها تواصلت مع الجهات الحكومية المسؤولة وأخذت منها وعوداً تلو الوعود، ولم يتحقق من تلك الوعود على أرض الواقع أي شيء في تجاهل واضح وصريح لحل مشاكل الطالب وتعذّر تحقيق أي من المطالب التي اشتمل عليها البيانات الصادر عن الاتحاد العام المتتالية والتي تضمنت المطالب التالية: 1) صرف مستحقات الطلاب لجميع جهات الابتعاث للربع الرابع 2016. 2) صرف مستحقات الطلاب لجميع الجهات للربع الأول 2017. 3) صرف مستحقات الطلاب الموقفين والمنزلين تعسفيا دون وجه حق للأرباع السابقة. وبعد التعليق الأول للاعتصام لمدة أسبوع، ثم التعليق الثاني للاعتصام إلى يومنا هذا الاثنين 16 يناير 2017 بناءً على وعد من سعادة السفير بوصول المستحقات، ونتيجة للاستمرار في تجاهل مطالبنا وعدم التعامل معها بمسؤولية من قبل الحكومة دون إحساس بمعاناة الموفد في بلد الابتعاث ؛ فقد قررت لجنة شؤون الطلاب المبتعثين في الاتحاد العام تصعيد الاعتصام وإعلان بدء الاعتصام مفتوح داخل مبنى السفارة ابتداءً من هذا اليوم، ويستمر حتى يتم التجاوب مع كافة المطالب المطروحة، ولا سيَّما أنها مطالب حقوقية قانونية أساسية. إننا ونحن نعلن بدء اعتصامنا المفتوح نؤكِّد بأنه ما كان لنا أن نتخذ هذه الخطوة إلا مضطرين ومُكرهين؛ فالظروف صعبة والأحوال عصيبة، وقد كان لها مردودها السلبي على أدائنا العلمي، وتسبَّبت بحدوث مشكلات لدى كثير منا، وتزداد ظروفنا سوءا يوما بعد آخر. نؤكد إنَّ أهم مطالبنا تتمثَّل بسرعة صرف كافة مستحقاتنا المالية من كل جهات الابتعاث للربعين الرابع 2016 والأول 2017 ومعالجة الإشكاليات الفردية للموفقين والمنزلين تعسفياً ، ونؤكد على إصرارنا على الاعتصام حتى يتم تنفيذ كافة مطالبنا على أرض الواقع، دون التعامل مع مجرد الوعود؛ آملين أن يكون لدى الجهات المسؤولة إصرار على تنفيذ مطالبنا، وحرصاً جاد على تلبية حقوقنا، وإحساساً بالمعاناة التي نعيشها، واستشعار بمسؤوليتها تجاهنا.

والله ولي التوفيق والسداد.

زر الذهاب إلى الأعلى