[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

كهرباء مستشفى الثورة في الحديدة مهددة بالتوقف وإدارته تطلق مناشدة بتوفير المازوت

حذرت هئية مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، من أن المحطة الكهربائية التي تقوم بتشغيل المستشفى مهددة بالتوقف مجدداً، بعد أن أصبح المازوت لا يكفي سوى لـ14 يوماً فقط.

وناشدت الهيئة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، قيادة السلطة المحلية وكل رجالات الدولة والمنظمات الدولية وجميع المعنيين بسرعة التدخل لتزويد المحطة الكهربائية بالمازوت بصورة دائمة، كونها تقوم بعملية التغذية للتيار الكهربائي والذي يغذي الهيئة ومختلف القطاعات الطبية ومركز الغسيل الكلوي بالتيارالكهربائي.

وجاءت المناشدة، بعد توجية المحطة المركزية مذكرة وجهتها لمحافظ محافظة الحديدة برقم (15لعام 2017) بتاريخ16/1/2017اوضح خلالها مدير المحطة بأن الكمية المتبقية من المازوت لتشغيل التيارالكهربائي (953)متر مكعب وهذه الكمية لاتكفي تشغيل التيارالكهربائي الا مدة(14)يوم فقط.

وأكد د. سهيل ان الهيئة تعتمد بشكل كبير علي الخط الساخن لتوليد الكهرباءللهيئة ولكن مع انقطاع الخط الساخن وانقطاع التيار الكهربائي فأن الحالات الطارئة التي ترد الي المستشفي سواءا في اقسام الطوارئ أو في العنايات المركزة أو في غرفة العمليات الجراحية أو قسم الحروق فهي في وضع خطيرا جدا ومعرضه للموت لاسمح الله.

واضاف ان مولدات هيئة مستشفي الثورة لا تستطيع مواكبة الفترات الطويله لانقطاع الخط الساخن وايضا ارتفاع درجة الحرارة مشيرا ان جميع الاقسام وغرف الرقود تحتاج باستمرار الي مكيفات التبريد الامر الذي يجعل تلك المولدات عاجزة عن العمل مما يسبب انقطاع التيار الكهربائي مرات عديدة في اليوم ويعرض حياة الناس للخطر وايضا تلف عدد من الاجهزة الطبية المكلفة والتي تعجز الهيئة عن استبدالها أو صيانتها خصوصا في ظل هذه الضروف الخانقة بسبب العدوان والحصار الجائر علي بلادنا واشار سهيل ان مستشفي الثورة العام يشهد اقبال وازدحام كبير بسبب نزوح المواطنيين من اربع محافظة.مجاورة وكذا الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في المحافظة حيث تقدم الهيئة خدمات تواكب المستشفيات الخاصة وباسعار رمزية.

وناشد سهيل السلطة المحلية في المحافظة والمنظمات الدولية والانسانية بسرعة ايجاد حلول لمشكلة الكهرباء لانقاذ حياة المواطنيين وضمان استمرارالتيارالكهربائي لهيئة مستشفي الثورة حتى تتمكن من تقديم خدماتها الطبية للجميع .

زر الذهاب إلى الأعلى