[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

السلطات الأمنية في تعز تقرّ حظر التجول ليلاً

أقرّت السلطات الأمنية في محافطة تعز، جنوب اليمن، حظر التجول ليلاً بالموتورات وإغلاق سوق ديلوكس، الواقع وسط المدينة، بشكل نهائي، وذلك للحد من تزايد حالة الانفلات الأمني.

كما أقرت السلطات الأمنية بتسليم مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها فصائل متعددة من المقاومة الشعبية للجهات المعنية الرسمية، وتمكينها من الإشراف المباشر على الإيرادات.

وبحسب صحيفة العربي الجديد اللندنية، جاء ذلك في اجتماع اللجنة الأمنية، الذي ضم وكيل المحافظة، رشاد الأكحلي، بالإضافة إلى قائد المحور وقيادة الألوية العسكرية وإدارة الأمن والشرطة العسكرية والاستخبارات العسكرية، للوقوف أمام التداعيات الأمنية الخطيرة إثر تجدد الاشتباكات بين جماعة كتائب "أبو العباس" من جهة، وجماعة مسلحة يقودها المدعو غزوان المخلافي من جهة ثانية، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، في عدة شوارع رئيسية من المدينة، والتي بدأت ليل الخميس الجمعة.

وأقرّ الاجتماع فرض الأمن في المدينة بالتعاون مع الألوية والشرطة العسكرية، بحسب قطاع الألوية، وتسليم النقاط في المحافظة إلى وحدات الأمن والشرطة العسكرية، كما شدد على ضرورة التعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه الإخلال بالوضع الأمني، أو الاعتداء على الممتلكات العامة أوالخاصة.

يشار إلى أن معظم المؤسسات الرسمية، وفي مقدمتها مكتب التربية والتعليم وبعض المدارس والمعهد التقني والمعهد العالي للعلوم الصحية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، لا تزال تحت سيطرة جماعات مسلحة في ظل مطالبات رسمية وشعبية بإخلائها.

زر الذهاب إلى الأعلى