الإرياني يزور مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة ومكتب المالية في عدن

قام وزير الإعلام، معمر الإرياني اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر في عدن، وذلك للاطلاع على وضع المؤسسة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، كان في استقبال الوزير، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، رئيس التحرير رياض محفوظ شرف، وعدد من موظفي وعمال المؤسسة.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن وضع المؤسسة والمشكلات المالية والإدارية التي تواجهها، خاصة بعد إعادة إصدارها قبل نحو شهرين، بعد أن توقفت إجباريا.

وأشاد وزير الإعلام بجهود طواقم عمل المؤسسة والصحيفة في عملية إعادة الإصدار، مؤكدا حرص الحكومة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المؤسسة.

وطاف وزير الإعلام بمكاتب مؤسسة 14 أكتوبر ومطابعها، واستمع إلى هموم وشكاوى الصحافيين والموظفين والعمال، وخاصة مشكلة المرتبات المتأخرة للربع الأخير من العام الماضي وموضوع الميزانية التشغيلية، ووعد بحلها.

كما قام وزير الإعلام، معمر الإرياني بزيارة إلى مكتب وزارة المالية في عدن والتقى بالمسؤولين هناك وناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة بوضع المؤسسات الإعلامية ومنتسبيها، وفي مقدمتها المرتبات المتأخرة من العام الماضي.

وعقب نقاش بناء، تم التوصل إلى حل مشكلة متأخرات مرتبات الربع الأخير من العام الماضي لمنتسبي مؤسسة 14 أكتوبر، كما جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية والمؤسسة لمتابعة كافة الإشكالات الخاصة بتسوية وضع المؤسسة المالي والتراكمات التي حدثت خلال السنوات الماضية، وبناء على توجيهات وزير الإعلام، جرى الاتفاق على تعيين مندوب من المالية في المؤسسة.

وشكر وزير الإعلام وزارة المالية ومكتبها في عدن على حسن تعاونهم وتذليلهم للصعوبات والمعوقات، مشيدا بجهودهم في ظل الظروف الراهنة. رافق وزير الإعلام في زيارته لمؤسسة 14 أكتوبر والى مكتب المالية في عدن، نائب وزير الإعلام، حسين باسليم.

نشوان نيوز