[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

البنك الدولي يقدم منحة لليمن بقيمة 450 مليون دولار

اعلن البنك الدولي تقديم منحة بقيمة 450 مليون دولار لليمن الذي يعاني 18 مليون شخص فيه من نقص المواد الغذائية الاساسية بعد الصراع الذي استمر أكثر من عامين تقريبا.
وقال البنك في بيان مساء امس الثلاثاء ان المبلغ سيقسم على مشروعي اغاثة وضعا بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وصندوق الامم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية لمساعدة تسعة ملايين شخص هم في اشد الحاجة للمساعدات الانسانية في اليمن، حسب ما ذكرت وكالة (كونا).
ولفت البيان إلى ان المشروع الاول وهو الاستجابة للازمات الطارئة سيحصل على 250 مليون دولار من المنحة لتوفير الدخل لمليونين من اليمنيين الفقراء جدا بمن في ذلك النساء والشباب والنازحون داخليا.
وأوضح ان المشروع الاول سيساهم ايضا في دعم الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الاشغال العامة وهما مؤسستان يمنيتان رئيسيتان تقدمان خدمات على مستوى المجتمع المحلي وتعززان قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع الدائر.
ووفقا للبنك سيحصل المشروع الثاني وهو مشروع الصحة والتغذية في حالات الطوارئ على المبلغ المتبقي من المنحة لدعم النظم الصحية القائمة وتوفير الخدمات الصحية والمواد الغذائية لسبعة ملايين يمني

زر الذهاب إلى الأعلى