[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

مارادونا يتضامن مع أبو تريكة ويلغي زيارته لمصر

قرر عدد من نجوم العالم مقاطعة حملة دعم السياحة المصرية في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، عقب إدراج محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قوائم الإرهابيين.

وكان من المقرر أن يشارك نجوم العالم وعلى رأسهم ريفالدو ومارادونا في المباراة الخيرية التي كان من المقرر إقامتها في مدينة شرم الشيخ، في مارس/آذار المقبل، لدعم السياحة المصرية.

وأشارت صحيفة "الصباح" المغربية، إلى أن عددا من نجوم العالم قرروا عدم المشاركة في المباراة الخيرية التي ستقام لدعم السياحة، وذلك تضامنًا مع "أبو تريكة".

وحسب وكالة سبوتنيك الروسية، نوهت الصحيفة، إلى أنه من بين النجوم الذين رفضوا المشاركة في المباراة، الأرجنتيني دييغو مارادونا، والنجم البرازيلي ريفالدو. وطالبا الوكيل المسئول عن تنظيم المباراة، بالتركيز على مباراة السلام، التي ستقام في مدينة طنجة المغربية خلال الأشهر المقبلة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أدرجت قبل يومين محمد أبو تريكة ضمن قوائم المنظمات والشخصيات "الإرهابية"، وتتهم السلطات اللاعب السابق بالمساهمة في تمويل جماعة الإخوان المسلمين.

وينص قانون لمكافحة الإرهاب أقرته السلطات المصرية في 2015، على فرض عقوبات على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى