[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في باكستان يستأنفون الاعتصام المفتوح للمطالبة بالمستحقات

أعلن الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان، اليوم استئناف،الإعتصام المفتوح في سفاره اليمن بالعاصمة إسلام آباد؛وذلك بعد إنتهاء المهلة المقدمة من وزارة الخارجية بتاريخ 9/1/2017، بخصوص صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج لبقية الدول.

وكشف بيان صادر عن الطلاب، حصل نشوان نيوز، على نسخة منه، أن السفارة اليمنية بإسلام آباد فتحت أبوابها للطلاب المعتصمين القادمين من مختلف مُدن باكستان؛ حيث كان في إستقبالهم السفير محمد العشبي وجرى حوار بينهم يؤكد على حق الطلاب في المطالبة بحقوقهم المسلوبة بمختلف الوسائل السلمية بمافيها الإعتصامات والوقفات الإحجتاجية.

وأكد الطلاب المعتصمون عزمهم على مواصلة الإعتصام المفتوح حتى تحقيق كافة المطالب المذكورة في بيان سابق، ودعوا جميع طلاب اليمن في باكستان للإلتحاق بإخوانهم المعتصمين و دعمهم بكافة الوسائل والطرق المتاحة.

وحسب بيان سابق، يهدف الإعتصام للمطالبة بمستحقات الربع الثالث للطلاب المنزلين والموقفين، ومستحقات الربع الرابع لكافة الطلاب (مبتعثي التعليم العالي، الجامعات، المرافق الاخرى) بما فيهم الطلاب الجدد الذين وصلو الاراضي الباكستانية و لديهم قرارات ايفاد، الرسوم الدراسية والتي يتم دفعها للطلاب في البلدان الأخرى، تذاكر سفر الخريجين، مقاعد ومساعدات مالية لطلاب الاستمراريات حسب قانون البعثات، اعانة أو مساعدة مالية للطلاب الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة.

#إصرفوا_مستحقات_الطلاب
#طلاب_باكستان_بلا_مستحقات

زر الذهاب إلى الأعلى