[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

قطر الخيرية تدشن حملة أغيثوهم للنازحين في مأرب

دشنت قطر الخيرية الأربعاء، بمحافظة مارب، وسط اليمن، لقافلة الاغاثية للنازحين بمناطق الاحداث المتواجدين في محافظتي حضرموت مأرب، ضمن حملة أغيثوهم الممولة من قطر الخيرية وشراكة ميدانية من مؤسسة البادية الخيرية.

وفي حفل التدشين اشاد وكيل محافظة مارب علي محمد الفاطمي بجهود دولة قطر الشقيق قيادة وحكومة وشعبا في مجالات الاغاثة الانسانية . داعيا المنظمات المانحة إلى زيادة الاعمال الاغاثية والايوائيه تجاه النازحين الذين شردتهم الاحداث الجارية في البلاد وشأت الاقدار ان يكونوا ضيوفا على محافظة مارب.

وبدوره اشار المدير التنفيذي لمؤسسة الباديه الخيرية عادل بن سلم إلى ان الحملة تستهدف ما يزيد عن 15 ألف نسمه من النازحين المتواجدين بمحافظات مارب وشبوه وحضرموت.

لافتاً إلى أن الحملة تتركز في المجالات الغذائية وتتضمن توزيع السلال الغذائية وحليب الاطفال وكذا الايواء من خلال توفير الملابس الشتوية ومتطلبات الشتاء، اضافة إلى المجال الصحي ويضم توفير المواد الصحية المختلفة بكلفة اجماليه تبلغ 30 مليون ريال. من جانبه اوضح رئيس الحملة محمد جمعان دهلوس ان الحملة تدخل اغاثي طارئ يركز في مرحلته الحالية على اقليمي حضرموت وسبأ بهدف العمل على توفير متطلبات الحياة الاساسية للسكان بالأقاليم المستهدفة خصوصا النازحين والمتضررين من مناطق الصراع . واشار دهلوس ان الحملة تستهدف 17 ألف و155 فرد من النازحين موزعين بمحافظات مارب شبوه وحضرموت.

مبيناً أن المجال الغذائي يستهدف 4 ألف و39 فرد فيما الايواء يضم 3 ألف و824 قطعة من الملابس الشتوية بينما المجال الصحي يستهدف 5 ألف و250 فرد من خلال 750 حقيبة صحية تحتوي على عدد من المستلزمات الصحية . تجدر الاشارة ان مؤسسة البادية نفذت حملات اغاثية متعددة اهمها أغيثوهم الاولى والثانية والثالثة على مستوى محافظات الجمهورية اليمنية اضافة إلى حملة البادية لإغاثة متضرري السيول بالمحافظات الشرقية بالجمهورية وحملات اغاثة بمياه الشرب منذ العام 2008 م بتكلفة مالية تجاوزت 2 مليار ريال يمني .

زر الذهاب إلى الأعلى