[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

عمال شركة مصفاة عدن ينهون إضرابهم

أنهى عمال شركة مصفاة عدن، اليوم الأحد، إضرابا عن العمل استمر 8 أيام بسبب تأخر عدم صرف رواتبهم ؛ إثر زيارة قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مبنى الشركة في مدينة البريقة بمحافظة عدن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر رئاسي قوله، إن "الرئيس قام، بعد ظهر اليوم، بزيارة قصيرة لمبنى شركة مصفاة عدن، وبعدها أنهى العمال إضرابهم المفتوح عن العمل، الذي وصل يومه الثامن على التوالي".

وكان عمال المصفاة قد بدأوا يوم الأحد الماضي إضرابا مفتوحا عن العمل؛ للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية المتأخرة؛ ما أدى إلى أزمة خانقة على مستوى خدمات الكهرباء ونفاد بعض أنواع الوقود من المحطات.

وأضاف المصدر الرئاسي، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "الرئيس هادي التقى خلال الزيارة بمدير الشركة محمد البكري، ومدراء الإدارات والنقابة العمالية فيها، وناقش معهم أسباب الإضراب وتداعياته، ووعدهم بحل مشكلة الرواتب المتأخرة مع الجهات المختصة في الحكومة والبنك المركزي".

وأوضح المصدر أن "العمال شرعوا في ضخ 2000 طن من مادة الديزل و2000 طن من مادة البترول إلى منشآت شركة النفط لتزويد محطات الكهرباء والوقود بما تحتاجه لإنهاء الأزمة الراهنة".

وبات إضراب عمال مصفاة عدن اعتياديا مع نهاية كل شهر، في ظل عجز الحكومة عن دفع رواتبهم، رغم إعلانها مرارا إنتهاء أزمة السيولة في البنك المركزي، وهي أحد تداعيات الحرب الدائرة منذ خريف عام 2014 بين القوات الحكومية من جانب وتحالف مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جانب آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى