[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي يصل الدوحة ويعقد مباحثات مع أمير قطر

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية التقى فيها اخيه امير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

وفور وصول هادي والوفد المرافق له إلى مطار حمد الدولي كان في استقباله وزير الدولة لشئون الخارجية سلطان المريخي والسفير القطري لدى اليمن محمد الهاجري ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والقائم بالاعمال سفارة اليمن بقطر الدكتور محمد عبدالله الزبيري.

واستقبل أمير قطر الرئيس هادي في الديوان الأميري، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء اسهامات قطر التنموية في اليمن ومنها ما يتصل بقطاع الكهرباء حيث اشاد فخامة الرئيس بما قدمته قطر في هذا الصدد.. متطلعا إلى استكمال الدعم للايفاء باحتياجات عدن من الطاقة الكهربائية لمواجهة الصيف القادم.

كما تم بحث امكانية وضع وديعة نقديه لدعم استقرار العملة الوطنية لمصلحة البنك المركزي ومواصلة دعم الجوانب الاخرى والالتزامات التي تقوم بها قطر تجاه اشقاءها اليمنيين .

رافق الرئيس خلال الزيارة كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ووزير الكهرباء عبدالله الاكوع ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي.

زر الذهاب إلى الأعلى